المحتوى الرئيسى

اين ستكون المعركة القادمة في سورية؟

12/26 10:15

بعد الانجاز الكبير الذي حققه الجيش السوري في مدينة حلب بدأت موجة التخمينات والتحليلات تتنبئ بمكان المعركة القادمة، هل هي الرقة؟، أم دير الزور؟، ام ريف حلب الغربي؟، أم وكر العقارب ادلب؟.

قبل الخوض بالاستنتاجات والتخمينات علينا ان نجيب على سؤال هام، من الاخطر داعش أم جبهة النصرة؟، منطقيا كلاهما خطر، لكن استراتيجيا النصرة هي الاخطر فداعش عدو للعالم اجمع حيث تتسابق دول الغرب على الاقل اعلاميا للقضاء عليه وليس هناك اي خط رجعة للتحالف معه واعتباره معارضة معتدلة على عكس النصرة التي لم يذع صيتها غربيا بتفجيرات وعمليات انتحارية في اوروبا واميركا ومن الممكن باي لحظة ان ينقلب الغرب على قرارهم بتصنيفها ارهابية وظهور التعامل معها من جديد اعلاميا.

اذا وبحسب المعطيات السابقة ستترك الرقة معقل تنظيم داعش الرئيسي الى الاخير حيث تكون الموصل قد تحررت بشكل كامل وضبطت الحدود وستكون الادارة الاميركية الجديدة بقيادة ترامب قد استلمت زمام الامور وهو الذي وعد بتغيير جذري بالتعامل مع الملف السوري.

اذا من المنطقي ان يكون هدف الجيش السوري او معركة الجيش السوري القادمة ضد النصرة التي تتواجد بشكل رئيسي في محافظة ادلب “وكر العقارب”.

خصوصا وأن الحديث عن الحالات الانسانية في مدينة ادلب قد بدأ يظهر على الاعلام بشكل كبير ناهيك عن الخلافات الداخلية بين النصرة والميليشيات المسلحة الاخرى المتواجدة في المدينة والتي ستسهل عملية السيطرة على المدينة.

مصادر مطلعة قالت ان الجيش السوري يستعد مع حلفائه لتحرير محافظة ادلب بعد تحرير مدينة حلب وسيكون تحرير ادلب مفاجاة عسكرية لجبهة النصرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل