المحتوى الرئيسى

1500 مستوطن يقتحمون "قبر يوسف".. وإصابة عشرات الفلسطينيين

12/26 09:31

قانون الوافدين ينظم علاقات سوق العمل

حرمان 300 طالب وطالبة من دخول إختبارات الثانوية لتجاوزهم نسب الغياب

تدشين أولى مراحل "ازدان مول" في الوكرة

تطوير شامل لشارع النصر قريباً

بنك قطر للتنمية يطلق محفظة مالية لدعم المشاريع المنزلية

أخبار عربية الإثنين 26-12-2016 الساعة 09:13 ص

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، شرقي مدينة نابلس، شمال القدس المحتلة، إثر اقتحام مئات المستوطنين لـ "قبر يوسف" قرب بلدة بلاطة، وتأدية طقوس تلمودية فيه.

وأفادت وكالة أنباء "قدس برس"، بإن قوات الاحتلال دهمت منطقة "بلاطة البلد" وأغلقت محيط المنطقة ومنعت حركة المواطنين، بغرض توفير الحماية للمستوطنين الذين اقتحموا "قبر يوسف".

ولفتت إلى أن حافلات إسرائيلية نقلت مئات المستوطنين إلى المنطقة، وسط حماية مشدّدة من قبل آليات ومركبات عسكرية أمّنت لهم اقتحام المقام الإسلامي، مضيفة أن مواجهات اندلعت في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس؛ لاسيما مخيم بلاطة وشارع "عمان"، تخلّلها اعتلاء جنود الاحتلال لأسطح المنازل، واستهداف الشبان بالرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيّل للدموع، حيث أصيب العديد من سكان المنطقة بحالات اختناق.

فيما أصيب الشاب مهدي بلال دويكات (22 عاما)، بعيار ناري في منطقة القدم خلال المواجهات، ومنع جنود الاحتلال طواقم الإسعاف الفلسطيني من الاقتراب منه لعلاجه، قبل أن يتم اعتقاله بعد نقله عبر إحدى الآليات الإسرائيلية.

وذكر موقع "0404" العبري، أن القوات الإسرائيلية أمّنت الحماية لنحو 1500 مستوطن وصلوا "قبر يوسف" في نابلس، لأداء طقوس دينية.

وأوضح الموقع العبري، أن عملية اقتحام المقام رافقتها عمليات إلقاء حجارة وزجاجات حارقة من قبل الفلسطينيين، مشيرًا إلى أنها (عملية اقتحام قبر يوسف) تمت كما كان مخططًا لها، دون وقوع إصابات في صفوف المستوطنين المقتحمين.

800 مستوطن يقتحمون "قبر يوسف" شرق نابلس

فلسطينيون يرشقون يهودا بالحجارة أثناء زيارتهم قبر يوسف

عباس يدين إضرام النار بـ"قبر يوسف" والاحتلال الإسرائيلي يتوعد المنفذين

الاحتلال يتأهب ليوم الغضب وفلسطينيون يحرقون قبر يوسف

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل