المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | حلمي vs البدري.. 3 مواجهات في الملعب وواحدة خارجه

12/26 00:44

لن تكون مواجهة يوم الخميس هي الأولى بين محمد حلمي وحسام البدري مدربا الزمالك والأهلي على الخطوط.

الزمالك سيواجه الأهلي في الجولة الـ17 من الدوري بقيادة محلية لقطبي الكرة المصرية بين حلمي والبدري اللذان يلتقيان للمرة الأولى كمدربين للزمالك والأهلي.

ولكن جمعت مباراة وحيدة بين حلمي والبدري على خط التدريب، وكانت عندما واجه الأهلي بقيادة البدري المنصورة بقيادة محمد حلمي في الدور الأول من موسم 2009/2010.

باسم: الأهلي لا يتنازل عن القمة؟ كان زمان الأهلي: إقامة القمة في بتروسبورت ليس انتصارا للزمالك باسم مرسي: لا أهتم بأزمة ملعب مباراة القمة

وفي هذه المباراة، فاز الأهلي 2-1 بهدفي محمد أبو تريكة وإبراهيم مرزوق للمنصورة على ملعب الأخير.

أما كلاعبين، فقد تواجه البدري وحلمي في 3 دربيات في الدوري.

حلمي لم يخسر من البدري في الملعب

الدربي الأول الذي جمع حلمي بالبدري كان في 14 مايو 1982، وهو الدربي الذي شهد هدف حسن شحاتة الملغي الشهير، وانتهى بالتعادل السلبي.

في هذا اللقاء شارك الأهلي بتشكيل ضم إكرامي الشحات وحسام البدري ومحمود صالح وماهر همام وربيع ياسين وعلاء ميهوب ومجدي عبد الغني ومحمد عامر ومصطفى عبده وطاهر أبو زيد وشريف عبد المنعم.

أما الزمالك، فدخل تلك المباراة بتشكيل ضم عادل المأمور ومحمد صلاح وإبراهيم يوسف وجمال عبد الله وبدر حامد وسعيد الجدي وحسن شحاتة وأحمد عبد الحليم وعادل عبد الواحد ونصر إبراهيم ومحمد حلمي.

الدربي الثاني كان في 1 أبريل 1983، وشهد تسجيل حلمي لهدف رائع.

اللقاء انتهى بالتعادل 1-1 وفيه تقدم حلمي للزمالك في الدقيقة 27 وتعادل محمود الخطيب في الدقيقة 40 من ركلة جزاء. وأهدر أحمد عبد الحليم ضربة جزاء للزمالك في الدقيقة 84.

وضم تشكيل الزمالك عادل المأمور وبدر حامد وهاني عبادة وإبراهيم يوسف ورضا حميدة ومحمد حلمي (خرج بديلا وشارك بدلا منه فاروق جعفر) وهنري تومبسون ومجدي طلبة وأحمد عبد الحليم وعادل عبد الواحد وطارق يحيى (خرج بديلا لصالح حسن شحاتة).

أما الأهلي فضم تشكيله ثابت البطل وحسام البدري وماهر همام ومصطفى يونس وربيع ياسين ومحمد عامر وخالد جاد الله ومجدي عبد الغني وعلاء ميهوب ومحمود الخطيب وطاهر أبو زيد.

أما الدربي الأخير الذي شارك فيه الثنائي فكان في 26 مايو 1985 وفاز فيه الزمالك 2-1.

وحينها سجل طارق يحيى وإيمانويل كوارشي للزمالك، وعلاء ميهوب للأهلي.

وضم تشكيل الزمالك ناصر عبد اللطيف ومحمد صلاح وسعيد الجدي وهشام يكن (خرج وشارك أشرف قاسم في مكانه) وبدر حامد وأيمن يونس ومحمد حلمي (خرج وشارك عبد الرحيم محمد في مكانه) وجمال عبد الحميد ونصر إبراهيم وكوارشي وطارق يحيى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل