المحتوى الرئيسى

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

12/26 20:20

شنت الأجهزة الأمنية والرقابية بعدد من المحافظات، اليوم الاثنين، حملات أمنية وتموينية ومرورية أسفرت عن ضبط مطلوبين ومخالفين وتحرير محاضر في عدد من المجالات.

ففي محافظة الإسكندرية، تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة بالاشتراك مع أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية من القبض على مرتكب حادث سطو مسلح على مندوب إحدى الشركات فور تحصيله مبلغ مليوني جنيه من مصانع منطقة باسوس بالقناطر وسرقة 700 ألف جنيه منه وطعنه بسلاح أبيض، حيث تبين أن وراء ارتكاب الحادث عامل بالشركة وسابق اتهامه في قضية مخدرات اتفق مع آخرين لسرقة المجني عليه، وفروا هاربين، وتوصلت التحريات فيما بعد إلى أنهم يقيمون بالإسكندرية.

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بصحتها وأقر بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الآخرين، وأخطرت النيابة فتولت الحقيق.

وفي محافظة الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط المدعو ع. س. صاحب مصنع حلوى جافة بمنطقة السلخانة، وبحوزته 300 كيلوجرام عسل جلوكوز غير صالح للاستهلاك، و200 كيلوجرام حلوى جافة معبأة داخل أكياس معدة للبيع غير صالحة للاستهلاك، و15 ألفا و600 قطعة حلوى جافة معبأة داخل برطمانات معدة للبيع غير صالحه للاستهلاك، كما تم ضبط المدعو م. م. س. صاحب مستودع لمواد البناء بمركز زفتى وبحوزته 140 جوال أسمنت بلغ وزن الواحد 50 كيلوجراما بدون فواتير تدل على مصدرها.

وتم كذلك ضبط سيارة نقل قيادة المدعو ا. ر. وبرفقته المدعو ر. ع. حال مرورها أمام نقطة مرور وتحمل 50 جوال كسب مستخلص بذور القطن غير صالح للاستهلاك وزن الجوال الواحد 40 كيلوجراما، كما تم ضبط المدعو ر. ا. صاحب مصنع رنجة بقرية ديما التابعة لمركز كفر الزيات وبحوزته 40 صندوق رنجة غير صالحة للاستهلاك بلغ وزن الصندوق الواحد 5 كيلوجرامات.

وفي محافظة سوهاج، تمكنت حملة للوحدة المحلية لمركز أخميم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من إزالة 21 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بدائرة المركز، منها 17 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بحرم مصنع البوتاجاز بقرية الأحايوة، و4 حالات بناء على أراض زراعية تنوعت المخالفات ما بين بناء مقاهٍ في حرم الطريق وإقامة أكشاك وبناء أسوار وتشوين مواد بناء.

وفي محافظة شمال سيناء، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 8 قضايا تموينية، منها قضيتان لعدم حمل شهادة صحية، وقضية لعدم الإعلان عن الأسعار، وقضية أخرى لإدارة منشأة بدون ترخيص، و4 قضايا لمخالفة التسعيرة الرسمية.

وفي مجال المرور، أسفرت الحملات عن ضبط 206 مخالفات مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي مجال إزالة إشغالات المرافق، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 19 مخالفة متنوعة، منها 13 مخالفة إشغالات تم رفعها، و6 مخالفات إعلانات تم رفعها.

وفي محافظة أسيوط، تم ضبط ع. ع. فلاح هارب من حكم بالسجن 10 سنوات في قضية قتل عمد بمركز أبنوب، و ا. ش. ع. فلاح محكوم عليه غيابيا بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية قتل عمد بمركز أبنوب، كما تم ضبط ع. ل. بمركز القوصية هارب من تنفيذ حكم بالسجن المؤبد في قضية قتل، وضبط م. ا. فلاح بمركز أسيوط محكوم عليه في قضية قتل بالسجن المؤبد، وتم تحرير محاضر الضبط وجار استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

من ناحية أخرى، أسفرت حملات إزالة التعديات والإشغالات بمدينة أسيوط خلال الأسبوع الحالي عن تحرير 1167 محضر إشغال وإزالة إدارية في العديد من الشوارع والمناطق، منها 235 محضرا ما بين إشغال طريق ومحلات عامة ونظافة عامة وإدارة منشأة بدون ترخيص، و729 إزالة إدارية وفرش وحواجز إدارية وأسمنتية وتند قماش وخشب وصاج، فضلا عن 203 من المضبوطات ما بين موازين كفة ومناضد ومقاعد وحوامل حديدية وكراسي، ورفع عربات وواجهات عرض وحوامل حديدية ومقاعد.

وفي محافظة المنيا، أسفرت حملة أمنية عن ضبط 4 متهمين هاربين لتورطهم في قضايا جنائية والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا مخدرات واختلاس وتربح وسرقة وتزوير، كما ضبطت 8 قطع سلاح بدون ترخيص عبارة عن بندقية آلية و3 بنادق خرطوش و4 فرد محلية الصنع و32 طلقة خرطوش بحوزة 8 متهمين، وضبط 3 قطع سلاح أبيض، كما تم فحص 26 شقة مفروشة بمدينة المنيا والمنيا الجديدة.

وعن قضايا المخدرات، تم ضبط 3 قضايا إتجار بالمخدرات بلغ إجمالي المضبوطات 303 أقراص مخدرة، و100 جرام حشيش و49 جرام هيروين، فيما أسفرت الحملات التموينية عن ضبط 53 قضية تموينية متنوعة.

كما تمكنت الحملة من ضبط صاحب مخزن سلع غذائية بمركز المنيا بدون ترخيص وبدون فواتير ومجهول المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات تدل على مصدرها، حيث تم ضبط 30 طن أرز مجهولة المصدر بقصد الاحتكار وبيعها بالسوق السوداء للتربح.

وأسفرت الحملة عن تحرير 1029 مخالفة مرورية، شملت توقيف 9 دارجات بخارية و409 مخالفات دراجات بخارية وسيارة واحدة و610 مخالفات سيارات إضافة إلى ضبط اثنين سائقين تعاطا المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 5 سائقين تم الكشف عليهم.

كما تم تنفيذ 1429 حكما قضائيا شملت 12 جنايات و855 حبسا جزئيا و298 حبسا مستأنفا و194 غرامات جزئية و34 غرامات مستأنفة و46 مخالفة، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل