المحتوى الرئيسى

تقرير مزعوم يهدد بحرب نووية باكستانية ـ إسرائيلية

12/25 23:53

الجيش الباكستاني يقر بوجود "داعش" في البلاد

نصر المجالي: كاد تقرير صحفي كاذب أن يشعل حرياً نووية بين باكستان وإسرائيل، إذ سارع وزير الدفاع الباكستاني بالرد على تقرير لم يدقق قراءته له، بالتهديد باستخدام السلاح النووي ضد إسرائيل، رداً على تغريدة لوزير الدفاع الإسرائيلي.

هدد وزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف، إسرائيل باستخدام السلاح النووي، وذلك رداً على تصريحات منسوبة لوزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعالون يهدد خلالها بتدمير باكستان.

 وفي  تغريدة له على موقع (تويتر)، قال الوزير الباكستاني "إسرائيل نسيت أن باكستان لديها أيضاً قدرات نووية"، وذلك رداَ على تصريحات منسوبة ليعالون نشرها موقع (awdnews.com) هدد فيها باكستان بعد إعلانها إرسال قوات للمساعدة في محاربة تنظيم (داعش) في سوريا.

تغريدة وزير الدفاع الباكستاني ردا على التغريدة المزعومة 

وجاء تقرير الموقع تحت عنوان "وزير الدفاع الإسرائيلي: إذا أرسلت باكستان قوات برية إلى سوريا تحت أي ذريعة، فإننا سوف ندمر هذا البلد بهجوم نووي".

وردت وزارة الدفاع الإسرائيلية على كلام الوزير الباكستاني نافية ما نسب إلى يعالون، وقالت "إن وزير الدفاع السابق موشيه يعالون لم يتكلم بذلك وكل ما نشر خاطئ تماماَ".

وفي تغريدة على حسابها الرسمي على (تويتر) كتبت وزارة الدفاع الإسرائيلية: "التقرير الذي يشير إليه وزير الدفاع الباكستاني كاذب تماما". وأكدت أن وزير الدفاع الإسرائيلي السابق لم يدل على الإطلاق بهذه التصريحات. ومن جانبه، لم يعلق آصف على رد وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وقالت تقرير لصحيفة (نيويورك تايمز) الأميركية إنه رغم النفي الإسرائيلي للخبر إلا أنّ وزير الدفاع الباكستاني لم يحذف تغريدته من صفحته على موقع (تويتر). وأشارت إلى أن المسؤول الباكستاني الرفيع لم يدقق في صحة التقرير الإخباري، واعتبره صحيحا، وشرع مباشرة في التهديد باستخدام السلاح النووي على "تويتر".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل