المحتوى الرئيسى

صور| صينيون.. لصوص طائرات عبر القارات

12/25 22:05

تخصصت عصابات صينية في سرقة مسافرين على متن الطائرات عبر قارات مختلفة وتعددت الوقائع في السعودية والإمارات ومصر وآخرها ضبط عصابة صينية سرقت راكبا مصريا قادما على متن رحلة جوية من العاصمة الغانية أكرا.

ضبط طاقم ضيافة طائرة مصر للطيران القادمة من غانا تشكيلا عصابيا صيني الجنسية، أمس السبت، سرق ٢٠ ألف دولار من راكب مصري أثناء عودة الرحلة.

وقالت مصادر بالشركة، إنه أثناء عودة طائرة الشركة رحلة رقم 882، القادمة من أكرا إلى القاهرة، أبلغ أحد الركاب المصريين طاقم الضيافة إبراهيم عبد الفتاح رئيس الطاقم باختفاء شنطة يده، وبها مبلغ مالي يتجاوز 20 ألف دولار، عهدة أحد الشركات المصرية التي تعمل في غانا، وأبلغ رئيس الطاقم بإبلاغ كل أفراد الطاقم بالواقعة دون أن يشعر أحد من الركاب.

وأضافت المصادر، أنه بسبب يقظة كبير مضيفين جويين أحمد عادل عصمت، الذي لاحظ تصرفات مريبة من مجموعة من الركاب الصينيين، وساعده خالد حمزة ومحمد غنيم وتامر الزهار وجيهان نعمة الله وعاصم صالح ونور محمد، أفراد الطاقم في مراقبتهم، وقاموا بإرجاع المال للراكب المصري، وتم استدعاء شرطة مطار القاهرة الدولي بمجرد هبوط الطائرة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الصينيين.

وألقت السلطات السعودية في شهر أكتوبر الماضي، القبض على 3 مجموعات من القراصنة الصينيين تخصصوا في سرقة حقائب المسافرين، إحداها كانت على متن رحلة قادمة من دبي إلى جدة، حملت الرقم 567 إذ تم الايقاع بصيني حاول سرقة محتويات حقائب ركاب إحدى طائرات الخطوط السعودية.

ونجحت الخطوط الجوية السعودية في إحباط مخطط لص آخر حاول سرقة 2000 دولار أمريكي من شاب سوداني على متن رحلة 576 متجهة من مدينة جدة إلى أبو ظبي، كما تم ضبط راكب صيني حاول سرقة سيدة على متن طائرة.

يذكر أن جهات أمنية دولية ومنظمات النقل الجوي العالمية، منها المنظمة العالمية للنقل الجوي "IATA"، أبلغت شركات الطيران حول العالم عن رصد تحركات لعصابات على مستوى العالم وضمنها مجموعة صينية، تنشط في المنطقة عبر مجموعات تتبادل الأدوار وتنسق فيما بينها على الرحلات وفي المطارات، وذلك لسرقة الأموال والأغراض الثمينة من حقائب المسافرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل