المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة الأسبق «جابر عصفور»: على الحكومة أن تخبرنا باهتماماتها و«رايحين على فين»

12/25 20:39

مين اللي ماسك البلد الحكومة ولا الرأسماليين؟.. المواطن مش لاقي مستشفى ولا علاج

قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، إن المصريين ثاروا في يناير ويونيو "طمعًا في أن تكون الأحوال أفضل"، مضيفًا :"إلا أن الحال بعد يناير أصبح لا يسر"، وزاد :"والشعب المصري مستعد يستحمل أي حاجة حتى الحديد، ولكن يريد أن يفهم ما يحدث».

وأضاف عصفور، في حوار لبرنامج «بصراحة» على «نجوم إف إم»، مساء اليوم (الأحد)، أن «الطبقة الوسطى أصبحت عليها أعباء خرافية، وأسعار الأشياء البسيطة بقت أرقامها فلكية، إزاي أسرة بسيطة تشتري كيلو العدس بـ35 جنيهًا، طيب لو ده جشع تجار أو مضاربة في السوق أين الحكومة»، متسائلًا: «مين اللي ماسك البلد الحكومة ولا الرأسماليين؟».

وأوضح أن «العدالة الاجتماعية تتراجع، ونحن نسمع أشياء لم نكن نعلمها من قبل، ولازم الحكومة تقولنا إيه اهتمامتها وأحنا رايحين فين، والطبقة البسيطة موقعها فين عندها»، مشيرًا إلى أن «الحكومة تعتمد على المسكنات اللي هي أصلا حقوق للمواطن؛ فكل شخص حقه يتعلم ويتزوج ويشتغل ويأكل ويشرب».

وتابع: «المواطن مش لاقي مستشفى ولا علاج، والأدوية ارتفعت أسعارها بصورة غير مسبوقة، وشركات الأدوية هي السبب بحسب ما قال نقيب الصيادلة وغيره من المسؤولين، والحكومة مصلحتها إيه في ترك الناس نهب لمن يريد؟».

وقال عصفور إن «الحكومة وعدت الناس ببناء دولة ديمقراطية حديثة، وتحقيق شعارات ثورتي يونيو ويناير وهي العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني»، مشيرًا إلى أن «تلك الأهداف لم تحققها الدولة، ويوجد حساسية شديدة من أي معارض».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل