المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يهنئ الأقباط بأعياد الميلاد: مصر ستظل دائمًا نسيجًا واحدًا | المصري اليوم

12/25 20:30

هنأ محافظ الإسكندرية رضا فرحات الأخوة الأقباط الكاثوليك بأعياد الميلاد المجيد، وذلك بكنيسة القيامة، بحضور وكيل عام بطريركية اﻷقبطا الكاثوليك بؤﻹسكندرية الأب أنطونيوس غطاس، وراعي الكنيسة يوحنا جورج.

وأكد المحافظ- خلال كلمته- أن مصر ستظل رمز السماحة في جميع اﻷديان، وأن اﻹسكندرية رمز الحضارة، وهي مكان للتعايش، وتضم كافة الأطياف والجنسيات، كما أنها تعطي مثالا حيا للوحدة الوطنية.

وأشار المحافظ- وفق بيان أصدرته محافظة الإسكندرية اليوم الأحد- إلى «حرص جميع الكيانات والمؤسسات على الحضور لتقديم التهنئة بأعياد الميلاد، وهو ما يدل على أننا جميعا نقف صفا واحدا ضد اﻹرهان»، منوها بأن هذا يؤكد أن مصر تنعم بالاستقرار والهدوء، مستشهدًا بكلمة البابا شنودة الخالدة التي تجسد معنى الوطنية «مصر ليست وطنا نعيش فيه، ولكنه وطن يعيش فينا».

ولفت إلى أنه «لا فرق بين مسلم ومسيحي، فجميعنا مصريون، وسوف تظل مصر دائما صامدة ومتوحدة ورافضة لكل محاولات النيل من وحدتها»، وأن «الإرهاب عمل غادر لم يفرق بين المصريين، وسيحفظ الله مصر وشعبها دائما من أي يد تمتد إليها بسوء»، ملمحا إلى «ضرورة تجديد الخطاب الديني لكي نحمي أبناءنا من أي توجهات تضر بهم».

ووجه المحافظ الشكر إلى القوات المسلحة وقيادة المنطقة الشمالية العسكرية على الجهود المبذولة بؤﻹسكندرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل