المحتوى الرئيسى

بياناتك المسروقة من ياهو قد بيعت بالفعل

12/25 18:51

في تقرير جديد نشره موقع "نيويورك تايمز" كشف "أندرو كاماروف" رئيس الشركة المتخصصة في حماية شبكة الإنترنت InfoArmor عن أن البيانات التي تم الإعلان عن سرقتها من موقع ياهو والخاصة بأكثر من مليار مستخدم، قد بيعت بالفعل وبمبلغ لا يتعدى 300 ألف دولار.

وقال "كاماروف" أن البيانات بيعت شهر أغسطس الماضي، وأنه قد تم شراءها بواسطة 3 أشخاص، شخصين تخصصا في إرسال رسائل بريد إلكتروني تحمل برمجيات خبيثة للإضرار بالمستخدمين، والثالث تخصص في تطوير تقنيات التجسس عبر الشبكة.

كما كشف رئيس الشركة ذات التاريخ الطويل في حماية الإنترنت، أن المخترق الي قام بسرقة حسابات تخطت المليار حساب من على موقع ياهو يعيش في منطقة شرق أوروبا، وأن الإمساك به من قبل السلطات أصبح مسألة وقت لا أكثر.

وكانت قد كشفت شركة ياهو عن تعرضها لعملية اختراق تعد الأكبر في تاريخ الإنترنت، حيث تم سرقة بيانات أكثر من مليار مستخدم من مستخدمي خدمات ياهو، وشملت تلك البيانات أسماء المستخدمين وكلمات السر والأسئلة الأمنية وأيضاً عناوين البريد الإلكتروني البديلة.

وكشف التقرير أيضاً أن البيانات التي تمت سرقتها لا تزال معروضة للبيع، ولكن مع انخفاض سعرها لتصل إلى 20 ألف دولار، خاصة بعد أن كشفت ياهو عن العلمية وطالبت المستخدمين بتغيير كلمات السر الخاصة بهم.

وجاء الكشف عن هذه العملية التي حدثت بالفعل عام 2013 لتكمل سلسلة الأزمات التي لا نهاية لها التي تتعرض لها شركة ياهو، والتي وصلت إلى أوجها هذا العام، ففي عام واحد كشفت ياهو عن عمليتي اختراق أدت الأولى منها لسرقة بيانات 500 مليون مستخدم والثانية لأكثر من مليار مستخدم، مع العلم أن ياهو لم تتمكن من اكتشاف مرتبكي العمليتين حتى الآن.

ياهو تكتشف اختراقاً لمليارات الحسابات يعود لعام 2013

بعد أزمة الاختراقات الأخيرة.. ماذا تفعل لو كان لك حساب على ياهو

المخابرات والفيدراليون يؤكدون: الانتخابات الأمريكية اخترقت

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل