المحتوى الرئيسى

''آه لو لعبت يا زهر'' و''الكنيسة البطرسية''.. أبرز ما بحث عنه المصريون على ''جوجل'' في 2016

12/25 18:06

كشفت شركة جوجل في تقريرها السنوي عن أكثر كلمات البحث التي شغلت اهتمام المصريين للبحث عنها على مُحرّكها، خلال عام 2016 الذي أوشك على الانصرام، وتصدّرت نتيجة الثانوية العامة عمليات البحث، تلتها جنازات الفنانين الراحلين محمود عبد العزيز وممدوح عبد العليم، فضلًا على البحث عن سعر الدولار ودورة الألعاب الأولمبية في "ريو دي جانيرو" بسبب فوز بعض اللاعبين المصريين.

كما بحث المصريون عن شخصيات عامة مثل نزار قباني وعمرو دياب ومريهان حسين، وأحداث كما سقوط الطائرة المصرية المنكوبة وحريق العتبة وفوز الزمالك بكأس مصر والأهلي بالدوري وحادث الكنيسة البطرسية بالعباسيّة.

كما شهد عام 2016 بحث المصرين على جوجل عن أغنيات "اديني رمضان" و"انت معلم" و"مفيش صاحب"، و"بحبك يا صاحبي"، ومسلسلات "الأسطورة" و"أريد رجلا"، و"أبو البنات" و"القيصر"، و"نيللي وشريهان".

وفيما يلي نستعرض أبرز ما بحث عنه المصريون على جوجل خلال عام 2016، على صعيد الأحداث الجاري، المُسلسلات، والأغاني.

تصدّرت نتيجة الثانوية العامة عمليات بحث المُستخدمين على جوجل، في الفترة من 24 إلى 30 يوليو.

تزايد اهتمام المُستخدمين بالبحث عن "سعر الدولار" على جوجل في الفترة من 30 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2016، التي شهدت تحوّل البنك المركزي المصري رسميًا لتحرير سعر الصرف بدءً من 3 نوفمبر.

دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو:

تزايد اهتمام المُستخدمين بالبحث عن دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2016 في ريو دي جانيرو، على جوجل، في الفترة من 7 إلى 13 أغسطس، بعد فوز عدد من اللاعبين المصريين.

• جنازة محمود عبد العزيز:

شُيّعت جنازة الفنان محمود عبد العزيز، الذي وافته المنيّة عن عُمر يناهز الـ 70 عامًا، بعد صراع مع المرض، في 13 نوفمبر2016، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، وبلغ مُعدّل البحث على جوجل عن "جنازة محمود عبد العزيز" ذروته من 13 إلى 19 نوفمبر.

نشب حريق بمنطقة الموسكي في العتبة 8 مايو 2016 في 3 عقارات بينهم فندق الرويعي، ودفعت قوات الأمن بـ35 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق. وأسفر الحادث عن إصابة 33 شخصًا باختناق، فيما تمكنت قوات الحماية المدنية من إخلاء جميع سكان العقارات المشتعلة. وبلغ مُعدّل البحث على جوجل بتلك العبارة ذروته من 8 إلى 14 مايو.

اختفت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران 19 مايو 2016، وفقدت اتصالها مع أجهزة الرادار، أثناء رحلتها المُتجهة من باريس إلى القاهرة. وحملت الطائرة المصرية المنكوبة على متنها 56 راكبّا، بينهم رضيعين وطفل، و10 من أفراد طاقم الطائرة، حسبما ذكرت الشركة. وبلغ مُعدّل البحث على جوجل عن "الطائرة المصرية" ذروته من 19 إلى 21 مايو.

تزايد بحث المصريين عن كأس مصر على جوجل، في الفترة من 7 إلى 13 أغسطس، بعد فوز الزمالك بكأس مصر، والأهلي بالدوري.

أُجريت الانتخابات الأمريكية لعام 2016 يوم 8 نوفمبر، بين المُرشّحين الجمهوري دونالد ترامب، ومُنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، أفضت إلى صعود ترامب إلى البيت الأبيض ليُصبح الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد الرئيس الأمريكي الحالي المُنتهية ولايته باراك أوباما.

وبلغ مُعدّل البحث على جوجل عن "الانتخابات الأمريكية" ذروته قبل ليلة الانتخابات بيومين، أي يوم 6 نوفمبر وحتى يوم 12 نوفمبر.

وقع انفجار استهدف الكنيسة البطرسية المجاورة للكاتدرائية بالعباسية يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر الماضي، مُسفرًا عن وقوع 27 قتيلًا، أغلبهم من السيدات والأطفال، بحسب بيانات وزارة الصحة.

وبلغ معدل البحث عن "حادث كنيسة العباسيّة" ذروته على جوجل من 11 وحتى 17 ديسمبر.

تزايد مُعدّل البحث باسم "نزار قباني" على عملاق البحث جوجل، يوم 21 مارس 2016، الذي يوافق تاريخ ميلاد الشاعر السوري، وحتى يوم 26 من الشهر نفسه.

تزايد البحث على المُطرب الشعبي "أحمد شيبة" في الفترة من 31 يناير وحتى 6 فبراير 2016، بعد إطلاق أغنيته "آه لو لعبت يا زهر.

تزايد البحث على الفنانة "ميرهان حسين" على موقع جوجل في الفترة من 28 فبراير وحتى 5 مارس، بعد إلقاء القبض عليها أثناء عودتها من التصوير، إذ استوقفها ضابط شرطة بأحد الكمائن بدائرة قسم الهرم مُطالبًا إياها بإبراز رخصة القيادة الخاصة بها، لكنها رفضت وتعدت بالسبّ على أفراد الكمين.

تزايد مُعدل البحث عن الفنان ممدوح عبد العيم على مُحرّك البحث "جوجل" منذ 6 يناير وحتى يوم 9 من الشهر نفسه، بعد أن وافته المنيّة عن عُمر يناهز الـ 60 عامًا، إثر تعرّضه لأزمة قلبية مُفاجئة وهو يُمارس الرياضة.

شهدت الفترة التي تم خلالها طرح الألبوم الغنائي للمطرب عمرو دياب، تزايدًا في مُعدّل البحث باسمه على محرك البحث جوجل، بعد قراراه طرح ألبومه الجديد "أحلى وأحلى" على قناة شركته الإنتاجية على موقع يوتيوب 28 أبريل 2016.

حقّق مُسلسل "الأسطورة" نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وبلغّ مُعدّل البحث عن المُسلسل على محرّك البحث جوجل، ذروته في الفترة من 19 إلى 25 يونيو بشكل خاص.

بلغت ذروة البحث عن مسلسل "أريد رجلًا"، على جوجل، في الفترة من 31 يناير إلى 6 فبراير من العام الجاري.

تزايد بحث المُستخدمين عن مسلسل "نيللي وشريهان" على جوجل في الفترة من 26 يونيو إلى 2 يوليو. وكان قد عُرض خلال شهر رمضان الماضي.

تزايد بحث المُستخدمين عن المسلسل الهندي "حبيبي دائمًا"، في الفترة من 24 إلى 30 يناير 2016.

تزايد بحث المُستخدمين عن مسلسل "القيصر"، على جوجل في الفترة من 5 إلى 11 يونيو، خلال عرضه في السباق الرمضاني الماضي.

تزايد البحث عن مهرجان "اديني رمضان" في الفترة من 24 إلى 30 يناير 2016.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل