المحتوى الرئيسى

جيهان السادات: كل المشروعات لا يظهر تأثيرها بسبب الزيادة السكانية | المصري اليوم

12/25 18:31

قالت الدكتورة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن «الشعب المصري لا ينسى رجالا أعطوا وافنوا في العطاء، والرئيس السادات كان صاحب رؤية فريدة، وهو ملك للشباب والكبار والشعب كله ومن حقنا جميعا أن نحتفي به».

وأضافت خلال ندوة «جيهان السادات.. شاهدة على العصر»، بجامعة عين شمس، الأحد، أن «الشباب مستقبل الأمة ويحتاجون للرموز للاقتداء بها وكان السادات نعم الرمز والقدوة».

وأكدت أن الوطن لا يبنى بالشعارات ولكن بالجهد والعرق والعمل، مضيفة أنه «فى تاريخ الأمم رجالٌ لا يتكررون كثيرا وتاريخ مصر ملئ بالرجال».

وأكدت أن «السادات محب لمصر ووطنى بالدرجة الأولى، وخاض في الظلام كثيرا ليصل بنا للنور والانتصار وهو فخر لكل أمة وأسرة، وأقول له في العليين لن ننساك أبدا وسنحي ذكراك دائما فأنت عنوان البطولة، لأنه لم يكن رجلا فقط بل كان بطلا شجاعا حقق النصر لوطنة».

وقالت إنه يوم ٦ أكتوبر أصر أن يرتدي القميص الواقى من الرصاص لكنه رفض وقال «لو جاتلى الرصاصة في راسى هتعملى ايه».

وأكدت «من يوم ما تزوجت السادات كان الاحترام بيننا وعدم التدخل في شؤون الأخر، وكان بيننا نوع من الاحترام والعطاء، وقرار السادات بالذهاب لإسرائيل كان قراره بمفرده ولم يأخذ رأى فيه، وعند سؤاله أنت مسافر إسرائيل قال أيوه والقرار دا لصالح الشعب وقال هيجى اليوم اللى العرب هتعرف إنى على حق وليكون حياتى في سبيل مصر».

وأكدت السادات أن «مصر تعانى من زيادة سكانية، وكل شيء ينفذ لا يظهر تأثيره بسبب الزيادة السكانية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل