المحتوى الرئيسى

محافظ قنا يبحث لجان المسائلة المجتمعية مع وفد وزارة التضامن

12/25 17:47

استقبل اللواء عبدالحميد الهجان، قنا" target="_blank">محافظ قنا، كل من الدكتور عادل صالح والدكتورة بلقيس هجرس مستشاري وزيرة التضامن الاجتماعي للإعلام بهدف الإعداد للبرنامج التدريبي الخاص بـ " لجان المسائلة المجتمعية " لبرنامج تكافل وكرامة والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي في شهر ديسمبر الماضي .

ويهدف البرنامج لتحقيق حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا والمواطنين العاطلين وغير القادرين على العمل من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تقديم راتب شهري لتغطية احتياجاتهم ضمن خطة الدولة لمكافحة الفقر.

وأوضح الهجان أن فعاليات برنامج تدريب لجان المسائلة المجتمعية سوف تبدأ غدا الإثنين وتستمر لمدة 6 ايام وذلك بمشاركة 44 لجنة ممثله لمختلف القرى بمدن قنا وفرشوط وقوص كمرحلة اولى لافتا ان برنامج التدريب يتضمن التعريف ببرنامج تكافل وكرامة كأحد آليات برامج الحماية الاجتماعية بكل مكوناته.

وأشار إلى أن البرنامج يخضع لشروط وآليات التقدم والمساعدة في استخراج المستندات المطلوبة التي تؤهلهم في الحصول على معاشهم، مؤكدًا أن ذلك يتم بهدف تطبيق مبدأ الشفافية والمسائلة والمشاركة المجتمعية لضمان وصول الدعم لمستحقيه من جميع أبناء المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل