المحتوى الرئيسى

حصاد 2016| أسد "أغسطس" المخيف يصرخ في وجه القيصر

12/25 15:43

إذا كان الإمبراطور الروماني أغسطس ابنًا بالتبني للإمبراطور يوليوس قيصر، فإن شهر أغسطس هو ابن بالتبعية لشهر يوليو، يأتي بعده كظله، متشابهان في عدد الأيام 31 يومًا، اتخذ الابن من صفات برج الأسد الذي يمثل القوة والنار في عالم الأبراج الكثير، ليصبح وجهًا آخر لقيصر.

ورث أغسطس "العنف والحزن" عن يوليو، وإن كان أقل حدة هذا العام، فبالتزامن مع مطلعه وتحديدًا يوم 2 أغسطس رحل عن عالمنا العالم المصري أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء، بعد صراع مع مرض السرطان، وبينما كان الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، ذاهب إلى صلاة الجمعة في أحد مساجد مدينة 6 أكتوبر، حاول بعض المتطرفين اغتياله.

"الذبح" محاولة فاشلة أخرى للقتل شهدها أغسطس في اليوم الـ 24، إذ قام متطرف بمهاجمة أمين شرطة أمام كنيسة السيدة العذراء بالنزهة في القاهرة، محاولًا ذبحه، إلا أن شرطي آخر قتل الإرهابي أثناء مهاجمته زميله.

استكمالًا للتأكيد على معلومة أن أغسطس يعادله من حيث الترتيب برج الأسد الناري الشرس، أجرت الولايات المتحدة الأمريكية تجارب نووية بالقنابل الجديدة (b-2 b-2) في جزيرة جوام، وفي 16 أغسطس أكدت طهران تؤكد أن صواريخ الحوثيين ضد السعودية صناعة إيرانية لتزداد النار بين الدولتين اشتعالًا.

وفي اشتباكات بين السلطات الفيدرالية الروسية ومقاتلين من تنظيم ولاية شمال القوقاز التابع لتنظيم داعش، تم تصفية 4 من المتطرفين يوم 17 أغسطس، وبعد هذا اليوم بـ 11 يومًا اتخذت روسيا قرارًا برفع حظر رحلات الطيران العارض إلى تركيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل