المحتوى الرئيسى

في البرلمان| شريف فتحي ينفي إلغاء خطوط طيران مصرية لصالح شركات منافسة

12/25 17:26

نفى وزير الطيران شريف فتحي، إلغاء خطوط الطيران من مصر لعدد من الدول الفترة الأخيرة لصالح خطوط شركات طيران أخرى منافسة.

جاء ذلك خلال رد وزير الطيران على مذكرة مقدمة من عدد من نواب البرلمان استعرضها على عبد العال رئيس المجلس، اليوم الأحد، خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان .

وقال وكيل لجنة التعليم النائب هانى أباظة - الذى حضر الاجتماع- إن الوزير برر إلغاء بعض الخطوط لعدم جدواها الاقتصادية، إضافة إلى أن الإلغاء يكون له معايير تنطبق على تلك الخطوط.

وكان النائب شريف فخرى عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب قد تقدم سؤالا لوزير الطيران المدنى، لمعرفة أسباب إغلاق خطوط الطيران من مصر إلى عدد من الدول الاخرى ما كان يدر دخلًا على الشركات المملوكة للدولة.

وأشار "أباظة" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، إلى أن الوزير شرح للنواب خطة وزارته خلال السنوات الخمس المقبلة؛ وأبرزها تفعيل طاقة أسطول الطائرات المصرية المطابق للمواصفات، والتى غالبها متوسطة العمر.

وأشار الوزير إلى أن خطته تسمل أيضا تعظيم العوائد وزيادة رحلات اسطول الطيران المصرى من خلال دخولها فى تحالف " star allince" قائلا: مصر تتعامل مع ٩٠ خط طيران فى العالم ".

ونقل أباظة عن الوزير بأن ضمن خطته أيضا دخول ١٩ خط طيران جديد إلى مصر.

وأضاف الوزير بأن كل الإجراءات اللازمة لتأمين المطارات متوافرة لدى مصر، وفقا لأباظة.

فى المقابل، طالب النواب الذين حضروا الاجتماع الوزير بعمل دراسة مخاطر والتى من أهم عناصرها التمويل فى ظل تغير سعر صرف الدولار فى مقابل الجنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل