المحتوى الرئيسى

«إلنترا» تتفوق على «كورولا» و«جيتا» في سباق أفضل سيدان 2017

12/25 15:48

على الرغم من الانتشار الواسع الذي تلقاه السيارات الرياضية متعددة الأغراض "SUV” والكروس أوفر، غير أن السيارات السيدان لا تزال محتفظة بقيمتها كطراز مازال يسيطر على السوق العالمي، برغم ارتفاع نسب انتشار الطرازين الآخرين.

وتحظى السيارات السيدان بلقب الطراز التقليدي للسيارة، والذي - على الرغم من صدور أشكال أخرى - إلا أنه لا يزال محتفظًا بتلك المكانة الغالية في نفوس جمهور السيارات، وهو الأمر الذي يمنحه اهتمامًا واضحًا لدى الأوساط المتابعة للسيارات على مستوى العالم.

وفي هذا السياق، نعرض عدد من أهم السيارات التى رشحوا لجائزة "أفضل سيارة بعام 2017"..

"إلنترا إيه دي – Elantra AD" سيارة سيدان متوسطة الحجم، تنتمي للجيل السادس من السيارة التي ظهرت لأول مرة عام 1990، واستطاعت السيارة أن تحصد لقب الأفضل بعد منافسة شرسة مع عدد من الإصدارات الأخرى.

وتصدر إلنترا AD في مصر مزودة بمحرك بسعة 1600 سي سي أربعة سلندر، ويعطي قوة مقدارها 127 حصان، وبناقل حركة أوتوماتيك ذو 4 سرعات، كما تحتل السوق المصرية بست باقات مختلفة، تتفاوت فيما بينها في أنظمة أمان المكابح مثل مثل مانع الانغلاق "ABS"، إضافة إلى اختلافها في عدد من الكماليات مثل عجلة القيادة متعددة المهام ونظام مساعد الركن الأمامي والخلفي وغيرها.

احتلت السيارة اليابانية الأشهر على مستوى العالم مركزًا متقدمًا في السباق، وتصدر "كورولا" بمحركين، أحدهما من طراز "VVTi" يعمل بوقود البنزين، بسعة 1800 cc، والآخر من طراز "D4-D" بسعة 1400 cc.

"فولكس فاجن جيتا – VW Jetta" سيارة سيدان فاخرة كبيرة الحجم، تنتمي للجيل السادس من السيارة التي ظهرت لأول مرة عام 1979.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل