المحتوى الرئيسى

الملكة إليزابيث تتخلف عن قداس عيد الميلاد.. ما السبب؟

12/25 15:46

الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

قال متحدث باسم قصر بكنجهام إن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا لم تحضر قداسا تقليديا بمناسبة عيد الميلاد، الأحد، لأول مرة منذ نحو ثلاثين عاما بسبب إصابتها بنزلة برد شديدة. 

وتعاني إليزابيث (90 عاما) -أحد أطول ملوك العالم جلوسا على العرش- وزوجها الأمير فيليب (95 عاما) مما وصفه القصر بنزلات برد شديدة وهو ما تسبب في تأجيل سفرهما يوما واحدا إلى مقر إقامتهما الريفي في ساندرنجهام بشرق إنجلترا، وسافرا بدلا من ذلك بهليكوبتر يوم الخميس.

وتحضر إليزابيث قداس عيد الميلاد سنويا في كنيسة مريم المجدلية في ساندرنجهام منذ عام 1988. 

وقبل ذلك كانت الأسرة تقضي عيد الميلاد في وندسور حيث كانت الملكة تحضر القداس منذ منتصف الستينيات، ولم يتضح متى كانت آخر مرة تخلفت فيها إليزابيث عن حضور قداس عيد الميلاد إن كان ذلك قد حدث من قبل. 

وتوجه الأمير فيليب بسيارة إلى الكنيسة في ساندرنجهام اليوم وترجل منها دون مساعدة، فيما سار الأمير تشارلز ولي العهد إلى الكنيسة بصحبة زوجته كاميلا وأفراد آخرين من العائلة. 

وقال متحدث باسم القصر الملكي "ما زالت الملكة تتعافى من نزلة برد شديدة وستظل في مقر الإقامة للمساعدة في شفائها." 

وأضاف "ستشارك جلالتها العائلة الملكية في احتفالات عيد الميلاد خلال اليوم." 

وحضر القداس أبناء الملكة إليزابيث الآخرون آن وأندرو وإدوارد وكذلك الأمير هاري الابن الثاني لتشارلز، أما الأمير وليام فيقضي عيد الميلاد مع والدي زوجته كيت. 

وبعد أكثر من 6 عقود على العرش قلصت الملكة رحلاتها الخارجية لكنها ما زالت تمارس مهامها الرسمية في أنحاء بريطانيا على الرغم من أنها أعلنت يوم الثلاثاء أنها ستخفض هذه الزيارات.

وفي حين توفي والد إليزابيث الملك جورج السادس في سن الـ56، عاشت والدتها المعروفة بالملكة الأم حتى بلغت 101 عام، وظلت تظهر علنا حتى وفاتها تقريبا في عام 2002.

وساعدت الصحة الجيدة للملكة والأمير فيليب على استمرار ظهورهما علنا برغم أعمارهما.

وحافظت إليزابيث على شعبية العرش برغم أعوام من التغير السياسي والاجتماعي والثقافي منذ أن أصبحت الملكة إليزابيث الثانية في السادس من فبراير شباط عام 1952 عندما كانت في الـ25 من العمر.

وقالت صحيفة "تايمز"، الأربعاء، إن الأمير فيليب قام بنشاطات عامة في العام الماضي أكثر مما فعل حفيداه وليام وهاري وكيت زوجة وليام مجتمعين.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل