المحتوى الرئيسى

تهتك خيم النازحين العراقيين جراء موجة الأمطار

12/25 14:37

يعاني النازحون في مخيمات العراق من موجة الأمطار المستمرة مع دخول الشتاء، حيث تتضرر خيامهم وتصبح غير قابلة للعيش، ما دفع وزارة الهجرة والمهجرين العراقية إلى إيفاد فريق لتفقد الأسر النازحة.

وقالت الوزارة، الأحد، إنها أرسلت فرق ميدانية لتفقد الأسر النازحة وتوزيع المدافئ النفطية واستبدال الخيم المتضررة جراء موجة الأمطار المستمرة، مشيرة كذلك إلى توزيع نحو مليون لتر من مادة النفط الأبيض على النازحين في إقليم كردستان.

وقال مسؤول بالوزارة إن "تم إرسال 1000 خيمة إلى محافظة الأنبار ، حيث تم استبدال 150 خيمة متضررة في مخيمات بزيبز ، و50 خيمة بمخيم 18 كيلو مع توزيع 200 مدفأة نفطية"، مشيرا إلى أن استبدال الخيم المتضررة مستمر لحين انتهاء جميع الخيم التي تصل إلى ألف خيمة.

وأعلن مسؤول آخر بالوزارة، الأحد، عن توزيع 984400 لتر من مادة النفط الأبيض الذي يستخدم للتدفئة على الأسر النازحة في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك بإقليم كردستان شمال العراق، حسب وكالة العراق المركزية للأنباء.

وقال مسؤول ممثليات وزارة الهجرة والمهجرين في إقليم كردستان محمد إياد الحسيني، إن "فرق عمل الوزارة وزعت خلال اليومين الماضيين 539400 لتر من النفط الأبيض للنازحين في محافظة أربيل شملت العوائل النازحة في مركز أربيل ومنطقتي سوران وشقلاوة وناحيتي عنكاوة وبحركة فضلا عن مخيم حسن شام الثاني".

وأضاف أن الفرق "وزعت 286600 لتر من النفط على النازحين في قضاء كلار وناحيتي بيباس وميدان بمحافظة السليمانية ، فيما وزعت 158400 لترا من النفط للنازحين في قضاء سميل التابع لمحافظة دهوك".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل