المحتوى الرئيسى

تدويناتك على تويتر وفيس بوك.. كيف تحولها إلى "عُملة"؟

12/25 15:08

الموقع يتيح لك تحميل الكتب مقابل مشاركاتك

مع انتشار المكتبات الإلكترونية، على غرار موقع أمازون "برايم ريدينج"، وعدد كبير من خدمات الإنترنت التي تتيح تحميل المنشورات المجانية على مختلف أجهزتك، من المستغرب أن يستمر الناس في دفع أي نقود مقابل شراء الكتب بعد الآن. 

 لكن موقعا جديدا اسمه "أونست فيو" (Honest Few - تعني بالعربية قلة أمينة) تأسس على اعتقاد بأنك يجب أن تواصل إعطاء شيء مقابل كتبك الرقمية، وهو مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي التي تتحول إلى ما يشبه عملات رقمية، حسب موقع "إنجادجيت".

وبدلا من دفع ما يتراوح بين 3 إلى 20 دولارًا، ستنفقها نظير شراء أكثر الكتب مبيعا على "أمازون"، يعرض لك الموقع كتب مشهورة مجانًا، طالما تنشر كلمات حول تلك الخدمة والكتاب على "تويتر" أو "فيسبوك".

وتتيح تلك الخدمة الجديدة للمثقفين، وعشاق الكتب والقراءة، الحصول على الروايات والكتب الأكثر مبيعًا مجانًا، عن طريق تحميل نسخة من الإصدار بشكل سريع ومباشر.

وتشمل الخطوات تصفح عناوين المكتبة المتوفرة، إما عن طريق الغلاف أو عبر شبكة عناوين تحتوي على ملخصات من جملة واحدة، وعندما يعجبك أحد الكتب، انقر على الرابط أدناه إما بالصورة أو النص، وسوف يتم نقلك إلى صفحة مؤلف الكتاب.

وعلى تلك الصفحة، يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل حول القصة، والتعرف على خلفية المؤلف، واستعراض قائمة أسباب تجعل الكاتب يعتقد أنك سوف تستمتع بالكتاب، وبمجرد أن تقرر أنك تريد قراءته، يمكنك إما شرائه أو الحصول عليه مجانًا، مقابل نشر مشاركة أو إعجاب على صفحتك على "فيسبوك" أو حسابك على "تويتر".

غير أن فكرة تبادل مشاركات وسائل الإعلام الاجتماعي مقابل السلع والخدمات ليست جديدة، ففي كثير من الأحيان يعطي الباعة على "أمازون" المستخدمين المنتجات مقابل العرض النقدي والتقييم على الموقع، بينما يكافأ نجوم "يوتيوب"، "انستقرام"، "تويتر" عند الترويج لبعض العلامات التجارية على حساباتهم.

محتوى يتناول أحدث التقنيات والأجهزة الذكية والتكنولوجيا، وأحدث الاكتشافات، ويرصد كل جديد في علوم الفضاء وغيرها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل