المحتوى الرئيسى

سبب تسمية عمر طاهر بـ"بهظي" - E3lam.Org

12/25 14:20

كشف الكاتب عمر طاهر عن سبب اطلاق بعض أصدقائه عليه لقب “بهظي”، وهو الاسم الذي اختار أن يكون على تتر الأغنية الدعائية لكتابه الجديد “صنايعية مصر” والذي قام بغناءه.

قال “طاهر” خلال حفل توقيع كتابه الذي أقيم مساء أمس السبت إن صديقه رامي توفيق هو من أطلق عليه هذا الاسم، مؤكدًا له أنه يشبه شخصيتين هما “البهظ بيه” في فيلم العار، والدمية “بقلظ” الذي ظهر مع ماما نجوى.

أضاف: “صديقي قال لي انت فيك كل الشر الموجود في البهظ بيه وكل التفاهة الموجودة في بقلظ فأنا هسميك بهظي”، من جانبه علّق الموسيقي يوسف العدل قائلًا إن عمر بعدما سجّل الأغنية الدعائية للكتاب رفض وضع اسمه الحقيقي على التتر واختار أن يضع اسم “بهظي”.

يُذكر أن الأغنية الدعائية لـ“صنايعية مصر” يغنيها عمر طاهر بصوته، وموسيقى وماستر يوسف العدل، ومونتاج وإخراج رائد المريش.

كان “طاهر” قد احتفل بكتابه الصادر عن دار نشر “الكرمة”، مساء أمس السبت، بحضور عدد كبير من المثقفين والإعلاميين مثل الإعلامي محمود سعد والملحن عمرو إسماعيل والإعلامية سارة حازم والكاتب والروائي عبد الرحيم كمال والشاعر أشرف توفيق وأحمد شبكة، وأدار الندوة الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن رئيس تحرير إعلام دوت أورج.

الكتاب يروي من خلاله عمر طاهر قصص 40 من أشهر الصناع المصريين في كل المجالات خلال المائة عام الأخيرة ويعد أول محاولة لتوثيق الصناعات المصرية على الإطلاق.

وتم نشر بعض حلقات “صنايعية مصر” في جريدة الأهرام وحققت معدلات قراءة مرتفعة غير أن الكتاب يتضمن المزيد من الشخصيات وتفاصيل جديدة.

كتاب صنايعية مصر. قريبا إن شاء الله. سلسلة التحقيقات التى بدأت فى 2013 .الغلاف ل الفنان : أحمد اللباد .

Posted by Omer Taher on Saturday, November 19, 2016

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل