المحتوى الرئيسى

بالصور| قافلة مساعدات لأهالي الشيخ زويد ورفح النازحين

12/25 13:38

وصلت إلى مدينة العريش، الجمعة، قافلة مساعدات أهلية مقدمة من مجموعة من النشطاء والمواطنين ، لأهالي الشيخ زويد ورفح، تخفيفا من معاناتهم في أجواء الشتاء الباردة التي يعانون منها.

وأكدت أميرة شعيشع منسقة القافلة، أن القافلة دعت لها مبادرة "أهالينا في سيناء" المكونة مجموعة نشطاء هم "محمد البلك وسعيد زايد وأميرة شعيشع ومحمد تمساح "، تعمل بشكل تطوعي لخدمة الأهالي النازحين من مناطق مختلفة بالشيخ زويد ورفح بسبب الحرب على الإرهاب بمناطق إقامتهم بالشيخ زويد ورفح.

وأشارت شعيشع إلى أن هذه القافلة مقدمة من مواطنين بالقاهرة بعد عقد بروتوكول تعاون مع إذاعة القاهرة الكبرى لتبني أهداف المبادرة والإعلان عنها من خلال برامجها.

وقالت أميرة شعيشع مؤسس مبادرة "أهالينا في سينا" أن قافلة المساعدات الإنسانية تضم نحو553 بطانية و 560 مترًا مشمع و100 علبة دواء للأطفال و160 علبة ألبان أطفال و30 ترينج للأطفال ومجموعة من الملابس الجديدة والمستعملة للأهالي.

وأوضحت أن القافلة وصلت مدينة العريش مساء الجمعة ، وبانتظار إجراء التنسيقات الأمنية للوصول إلى تجمعات النازحين بمناطق غرب العريش لتوزيع مشتملات القافلة على الأهالي بحضور مندوبي محافظة شمال سيناء ومديرية التضامن الاجتماعي.

وتعيش نحو 5 آلاف أسرة بعدة تجمعات سكنية بدائية غربي مدينة العريش، بعد نزوحهم بسبب القذائف التي تسقط على منازلهم ليلا وتسفر عن تدمير منازلهم ومقتل أبنائهم.

وقتل نحو 50 شخصًا إثر سقوط قذائف مجهولة ليلا على البيوت وأصيب نحو 700 شخصًا فيما أسفرت الإصابات عن نحو 450 شخصًا مقعدا غالبيتهم من الأطفال بسبب إصاباتهم ببتر بالأطراف أو إصابات بالعود الفقري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل