المحتوى الرئيسى

بالصور| محافظ قنا يحتفل بالقضاء على الأمية فى قرية القلعة

12/25 13:38

احتفل اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، والمهندس عمر حمزه رئيس الجهاز التنفيذى للهيئه العامه لمحو الأميه وتعليم الكبار، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، اليوم الخميس، بإعلان قرية القلعة التابعة لمدينة قفط " قرية بلا أمية "، وذلك فى قاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة.

وأشار الهجان إلى أن إعلان قرية القلعة قرية "بلا أمية" جاء كنتيجة لمبادرة " قرية بلا أمية " التى أطلقتها المحافظة فى شهر أغسطس الماضى، ودليل على أن محافظة قنا تمثل بيئه جيده لانجاح أى مبادرة .

وأوضح محافظ قنا، انه سوف يتم تعميم هذه المبادرة على جميع القرى حتى تكون المحافظة خالية تمامًا من الأمية، معرباً عن أمله فى تعميم هذه المبادرة فى كافة محافظات الجمهورية لتحقيق الهدف الأسمى وهو الوصول بمصرنا الحبيبة إلى " مصر بلا أمية " .

وأكد محافظ قنا أن محو الأمية يعتبر حقًا من حقوق الإنسان، وأداة لتحقيق التنمية البشرية والمجتمعية ، مشدداً على ضرورة تعاون كافة الجهات المعنية بالعملية التعليمية وتفعيل دور المسجد والكنيسة والجامعة ومنظمات المجتمع المدني فى تنظيم ندوات توعية بأهمية التعليم وتحفيز الدارسين للإقبال على فصول محو الأمية لتحقيق خطة المحافظة فى تجفيف منابع الأمية والقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم الأساسي .

وأضاف رئيس جامعة جنوب الوادى أن التفاعل فى مشاريع محو الأمية بين كبار السن ومعلميهم يؤدي إلى تبادل الإحترام، وانتشار عادات ايجابية جديدة فى مجتمعنا المصري، حيث أن محو الأمية عمل عظيم يقوم بانتشال المواطن من ظلمات الجهل إلى عالم من المعرفه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل