المحتوى الرئيسى

في انطلاقة مونديال الأندية.. مخضرم يواجه وافد جديد

12/25 13:32

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة بطولة كأس العالم للأندية فى نسختها الـ13 التي تنطلق غدًا الخميس، وسط ترقب من الفرق السبعة المشاركة الراغبة فى صناعة التاريخ وتحقيق الإنجاز.

ويشارك في البطولة، كاشيما انتلرز الياباني، وجيونبوك الكوري، صن داونز الجنوب أفريقي، ريال مدريد الإسباني، كلوب أمريكا المكسيكي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وأتليتكو ناسيونال الكولومبي.

"استاد مصر العربية"، يسلط الضوء، على المباراة الافتتاحية في مونديال الأندية.

كاشيما آنتليرز - أوكلاند سيتي، ملعب يوكوهاما الدولي، الخميس 8 ديسمبر،  سيخوض كاشيما آنتليرز البطولة بمعنويات مرتفعة بعد تتويجه، على عكس كل التوقعات، بلقبه الثامن في الدوري الياباني، ليلعب دور المضيف بنية مواصلة البداية الجيدة التي حققتها تاريخياً في البطولة الفرق اليابانية التي دائماً ما فازت بمباراتها الأولى - في خمس مناسبات - في كأس العالم للأندية فيفا. ولتحقيق هذا الهدف، يعوّل اليابانيون على ثلاثي هجوم المكوّن من مو كانازاكي - أفضل لاعب في الدوري المحلي، وشوما دوي ويوما سوزوكي، واللعب بأسلوبهم المعتاد الذي يراهن دائماً على الكفاح حتى النهاية.

على الجانب الآخر، سيكون هناك وجه مألوف، الفريق الأكثر مشاركة في هذه البطولة. بمجموعة مشابهة جداً لتلك التي خاضت النسخة السابقة، يأمل أوكلاند سيتي النيوزيلندي في كسر سلسلة نتائجه السلبية ضد الفرق اليابانية: ثلاث هزائم في ثلاث مباريات. استعادت كتيبة الأسباني رامون تريبيوليتكس خدمات الأسطورة إيفان فيسيليتش، الذي سيجمع بين عمله كمساعد فني وكلاعب. وتعدّ الخبرة والعمل الجماعي أهم أسلحة هذا الفريق الذي يحلم بتكرار إنجاز المركز الثالث الذي احتله في المغرب 2014.

100- ستكون هذه المباراة في الدور الأول رقم 100 في تاريخ كأس العالم للأندية FIFA. لعب الفريق النيوزيلندي 13 مباراة في هذه البطولة حتى الآن، في حين أن نظيره الياباني سيسجل ظهوره الأول في يوكوهاما.

"عندما كنت مبتدئاً كنت أحلم باللعب في كأس العالم للأندية. والآن حققت هدفي وأشعر بسعادة كبيرة جداً،" لاعب وسط كاشيما آنتليرز شوما دوي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل