المحتوى الرئيسى

صور| بابا نويل ليس الوحيد.. هوتيوشو ولا بافانا يوزعون الهدايا أيضا

12/25 13:40

على مدار قرون احتفل العالم بعيد الكريسماس وكل دولة كانت لها تقاليدها الخاصة وحتى لو كان بابا نويل هو الاسم الأشهر في هذا العيد، فإن العديد من الثقافات كان لديها موزع الهدايا الخاص بها والذي يختلف اسمه وشكله عن بابا نويل الذي نعرفه.

موزع الهدايا في اليابان هو راهب بوذي لديه عيون في مؤخرة رأسه، ويحمل كيس هدايا ويسافر على ظهر حيوان الرنة وقصته هي مزيج من القصص المسيحية والقصص البوذية ولكنه في أغلب القصص لا يظهر في الكريسماس ولكن في ليلة رأس السنة، حيث يلقي الناس حبوب الفاصولياء لجلب الحظ الحسن في انتظار هدايا هوتيوشو.

النسخة الهولندية من بابا نويل هو القديس نيكولاس الذي يرافقه خادمه الأسود "بيتر الأسود" أو "بيت الأسود" وهو يتجول على حصان أبي لتوزيع الهدايا على الأطفال في الكريسماس بدلا من التجول في عربه تقودها الغزلان، والفارق الأكبر بين سانت نيكولاس وبابا نويل هو أن الخادم "بيت الأسود" يعد من علامات الترهيب في الكريسماس حيث يحذر الأهالي أطفالهم من أنهم إذا لم يكونوا مهذبين فسوف يخطفهم بيت الأسود ويجبرهم على العمل في مناجم الفحم.

ولكن في السنوات الأخيرة بدأت دعوات لتجاهل بيت الأسود بدعوى إنه يمثل إهانة للسود.

لدى إيطاليا واحدة من النسخ النسائية القليلة من بابا نويل وهي الساحرة الطيبة "لا بافانا" والتي تطير على مكنسة لتعطي الأطفال حلوى ولكن في المقابل يجب أن يترك الأهالي كأس من النبيذ للساحرة الطبية لتتسلى أثناء رحلتها.

ديد موروز وفتاة الجليد - روسيا

ثنائي الكريسماس الروسي حيث يتجول ديد موروز بصولجان سحري ومعه فتاة الجليد في عربة تجرها 3 خيول بيضاء ولكن على عكس بابا نويل الذي يترك الهدايا للأطفال سرا، فإن الثنائي الروسي يتجول ليقيم الحفلات للأطفال في الشوارع طوال الليل.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل