المحتوى الرئيسى

«هندسة عين شمس» تنظم المؤتمر الدولي الحادي عشر للنظم والحاسبات

12/25 13:36

نظمت كلية الهندسة جامعة عين شمس المؤتمر الدولي الحادي عشر  لهندسة الحاسبات والنظم، بحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة وأساتذة وعلماء من مختلف دول العالم.

قال الدكتور أحمد زكي بدر  خلال كلمته  في المؤتمر، إنه حريص على معرفة أحدث ما وصلت إليه نظم الحاسبات في العالم للاستفادة منها في وزارة التنمية المحلية بمختلف إداراتها والمحافظات، موضحًا أن ذلك يساهم في تقديم الخدمات للمواطن والمجتمع.

وأشار إلى أن المؤتمر يضم نخبة من العلماء في مجال الحاسبات والمعلومات من مختلف دول العالم، ليقدموا أحدث الأبحاث في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحكم الآلي والنظم، مؤكدًا أن هذه النظم يتم الاعتماد عليها بصورة رئيسية في مختلف مؤسسات الدولة لمحاربة الفساد وسرعة تنفيذ القرارات، إضافة إلى استخدامها في المجالات العسكرية وخدمة المجتمع.

وأضاف بدر أنه فخور بكليات الهندسة في مصر والتي تعد قاطرة التقدم، مشيرًا إلى وجود تعاون بين وزارة التنمية المحلية والمحافظين وبين المراكز الاستشارية بكل كليات الهندسة في جمهورية مصر العربية.

ومن جانبه،  أكد الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، إن قسم الحاسبات بكلية الهندسة ليس قسم علمي فقط، ولكنه متداخل مع كل كليات الجامعة وعلومها، موضحًا أنه لا يمكن الاستغناء عن أنظمة الكمبيوتر في الحياة التعليمية.

وأضاف أن جميع التخصصات تحتاج لقسم الحاسبات، قائلاً: "من الضروري وجود مهندس حاسبات في غرفة العمليات لنجاح أي عملية جراحية".

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور  أيمن محمد بهاء الدين، أستاذ الشبكات بكلية الهندسة بالجامعة،  مؤتمر  " IEEE" هو أهم المؤتمرات المتخصصة في الحاسبات بالمنطقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل