المحتوى الرئيسى

بالصور| تعليم المنيا تنظم دورة المعلم المحترف 

12/25 13:36

نظمت نقابة المعلمين الفرعية بمركز ملوي محافظة المنيا،  دورة المعلم المحترف، والتي ضمت 500 معلم، ومن المقرر عقدها على يومين، لرفع مهارات المعلمين وتنمية قدراتهم، وذلك برئاسة أحمد محمد أحمد الشهير بـ "حمادة النقيب".

قال حمادة النقيب إن إلتحاق المعلمين بالدورات التدريبية مهما كانت مدّتها يساعد على تعلّم المهام بشكل أفضل وأسرع ويساعد على إنجازها في فترة زمنية أقصر، بالإضافة إلى صقل المواهب خاصةً إذا كان المتدرب حديث العهد بالعمل.

ودعا المعلمين للاهتمام والتركيز والتحصيل للخروج بأكثر قدر من المعلومات التي تمكّنهم من العمل بكفاءة أكبر، وتوفّر عليهم الوقت.

وأكد النقيب أن خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب،  يقوم بدور كبير لرفع كفاءة المعلمين، موضحًا أنه يولي اهتماماً كبيراً بتدريب المعلمين من خلال توفير المدربين والخبراء لتقديم الدورات والمنح المجانية لهم.

ومن جانبه، قال إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين والمشرف العام على الدورت التدريبية، إن الدورات التدريبية تساعد المعلم على تزويد خبراته من خلال اللقاء بخبراء في مجال عمله والتعلم منهم، والحصول على مساعدتهم.

 وأوضح أن الدورات التدريبية تقلل من نسبة الأخطاء المتوقعة في مجال العمل مما يترتب عليه تقليل فترة تصحيح تلك الأخطاء وتوفير المال والجهد في عمل آخر .

وأضاف الدكتور محمد أبو النور، رئيس شركة إيجيكس لنظم المعلومات واستشارى النقابة العامة، أن الإلتحاق بالدورات التدريبية التي تقدمها نقابة المهن التعليمية تضيف المزيد من الخبرات والمهارات، وتعمل على توسيع وتطوير المهارات الحالية للمعلمين.

وتهدف الدورة التدريبية إلى ( إجتناب أسباب فشل الحصة – تحقيق الإتزان النفسي وتحقيق التغيير الإيجابي الفعلي – بناء الثقة في العقل الواعي واللاواعي – معرفة مبادئ المعلم العليا – معرفة كيف تحقق الألفة وتزيد من محبة الناس لك – استخدام طرق مختلفة في التعليم للوصول لحالة التوافق مع الآخرين – زيادة المهارات في أساليب الإتصال – تحديد هدفك وغايتك كمعلم ) بالإضافة إلى الوصول من معلم مهاري متمكن إلى معلم قائد ومبدع ومسيطر وقادر على مواكبة التطور الفكري والعقلي والتكنولوجي.

وتُعقد دورة المعلم المحترف بالتعاون بين نقابة المعلمين والمعهد العربي للدراسات التابع لاتحاد المعلمين العرب وشركة إيجيكس لنظم المعلومات ومركز هندسة الحياة برئاسة خبير التنمية البشرية المحاضر أحمد مرعي حيث يتم تنظيم الكثير من الدورات والمنح التدريبية المجانية للمعلمين بالإضافة إلى منح شهادات معتمدة بأسعار رمزية للمعلمين وذلك بناءً على تعليمات " خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل