المحتوى الرئيسى

هجوم برلماني على إبراهيم عيسى.. والموافقة على قانون نقابة اﻹعلاميين

12/25 13:37

هجوم حاد شنه نواب البرلمان، اليوم الاثنين، خلال افتتاح الجلسة العامة ضد الإعلامي إبراهيم عيسي، حيث قاد النائب مصطفى بكري الهجوم في البداية، وأعقبه النائب علاء عابد، حتى تحدث رئيس البرلمان منفعلا: "هذا الإعلامي يرتكب الجرائم بشكل يومي، من بث الفتن ونشر الأكاذيب والنيل من مؤسسات الدولة والتطاول على رموزها".

وقال عبد العال، إن الجرائم التي ذكرها النائب مصطفى بكري، والتي قام بها أحد الإعلاميين على قناة القاهرة والناس يعاقب عليها القانون، وهى جناية حيث إنها تحريض على العنف، ولن تمر هذه التفاهات مرور الكرام.

وطالب رئيس البرلمان، رئيس الهيئة العامة للاستثمار ووزيرة الاستثمار  خلال أسبوع واحد، بتقدم تقرير كافٍ ووافٍ عما يدور في هذه المحطة.

و كلف عبد العال، الحكومة ببحث الوضع القانوني لقناة القاهرة والناس، والتي وصفها بأنها تقدم تفاهات، ويصل بها التجاوز إلى حد تهديد الأمن القومي للبلاد.

وطالب في الجلسة العامة من المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، بمراجعة حلقة قانون بناء الكنائس، والإدعاء بأن القانون يمنع الأقباط من رفع الصلبان على الكنائس بما يعد فتنة واضحة.

ليرد العجاتي، أن أغلب القنوات الفضائية تخضع للمنطقة الحرة، مشيرا إلى أن الحكومة ستتخذ ما تراه مناسبا في هذا الشأن، ورد عبد العال، أن المنطقة الحرة تخضع للقانون، ولابد من اتخاذ ما يلزم في هذا الشأن.

من جانبه، طالب بكر الهيئة العامة للاستثمار، باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه برنامج مع إبراهيم عيسى المذاع على فضائية القاهرة والنَّاس.

وأضاف بكري، أن ما قاله عيسى عن البرلمان لا يندرج تحت الحريات وإنما الإهانة، لافتا إلى أن ما قاله كذب وافتراء، حيث قال إن البرلمان يسعى لتعديل فترة رئاسة الرئيس السيسي وهو أمر غير صحيح.

وطالب النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب، البرلمان بتقديم بلاغات رسمية ضد الإعلاميين الذين يسيئون إلى مؤسسات الدولة، مضيفا أن هناك إعلاميين يضرون بالبلاد ويتقاضون ملايين الجنيهات، من رجال أعمال لا يسعون لمصلحة البلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل