المحتوى الرئيسى

انتهاء أزمة الطائرة الليبية باستسلام الخاطفين

12/25 13:37

سلّم خاطفو الطائرة الليبية أنفسهم لسلطات مطار مالطا، بعد الإفراج عن جميع أفراد طاقم الطائرة وجميع الركاب البالغ عددهم 111 راكب.

وأذاعت فضائية "سكاي نيوز" نبأ عاجلًا قالت فيه أن سلطات مالطا اعتقلت الخاطفان فور تسليم أنفسهم، واقيادهم إلى مكان خاص بالتحقيقات.

كان مدير عام شركة "الخطوط الإفريقية" الليبية، أبو بكر الفورتية، كشف اليوم الجمعة، أن "خاطفا الطائرة التابعة للشركة طالبا أثناء التفاوض معهما منحهم اللجوء السياسي بدولة مالطا".

وقال مدير الشركة الليبية، إن "الخاطفين لم يطلبا حتى اللحظة أي مطلب آخر غير اللجوء السياسي"، دون أن يوضح رد السلطات المالطية على المطلب.

كما أكد أفورتية، أن "ركاب الطائرة البالغ عددهم 111 راكبا، هم جميعا الآن خارجها بعد أن أفضى التفاوض مع الخاطفين إلى ذلك".

وبشأن ما إذا كان الخاطفين ينتمان لأنصار زعيم ليبيا الراحل معمر القذافي، كما نقلت وسائل إعلام محلية وعربية، قال المسؤول الليبي "لم يتضح ذلك إلى الآن".

وفي وقت سابق، أكد مصدر بشركة "الخطوط الإفريقية"، أن الخاطفين هددا بتفجير "جولاطينه" (قنبلة يدوية محلية الصنع) حملاها لإجبار طاقم الطائرة على التوجه والهبوط بمطار مالطا.

وظهر اليوم، قال رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات، في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، "علمت بتحويل مسار طائرة اختطفت في رحلة داخلية بليبيا (من مطار تمنهنت بسبها إلى مطار معيتيقة بطرابلس) إلى مالطا‎".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل