المحتوى الرئيسى

بالصور| في الجيزة.. مجمع مدارس بشتيل تحت حصار القمامة

12/25 13:36

عبر عدد من أولياء أمور طلاب مدارس حي إمبابة التابع لمحافظة الجيزة، عن غضبهم بسبب الإهمال الذي يعاني منه أبنائهم، بعد أن حاصرت أكوام القمامة أسوار مجمع مدارس بشتيل التعليمي.

وشكا محمد عبد الراضي ولي أمر أحد الطلاب الإهمال الواقع على الطلاب، معلقًا: "مجمع مدارس بشتيل يستغيث من الإهمال المستمر الذي سبب أمراض عديدة للطلاب".

وتساءل عبد الراضي : "أين المسؤولين من تلك الأزمة"، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن تتزين أسوار المدارس بالأشجار والنباتات بدلًا من أتلال القمامة.

من جانبه، وصف خالد السيد ولي أمر آخر، حال الطلاب اليومي، قائلًا: "كل يوم عيالنا داخلين خارجين على روائح القمامة، واشتكينا كتير محدش سأل فينا ولا معبرنا".

وحمل السيد المسؤولين بوزارة التربية والتعليم في محافظة الجيزة وعلى رأسهم الوزير وكذلك المحافظ اللواء كمال الدالي هذا الإهمال، مؤكدًا أن المسؤولين "ودن من طين والتانية من عجين"، بحسب تعبيره.

فيما، ناشدت أميرة فهمي والدة أحد الطلاب، المسؤولين بالدولة سرعة التدخل لإنقاذ أبنائهم من تلال القمامة التي تحاصر مدارس أبنائهم ومن المظهر الغير حضاري بالمرة.

ووجهت أميرة رسالتها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي: "كيف يمكننا أن نبني جيل ونربيه بتلك المظهر العشوائي الذي يستقبل الطلاب يوميًا أثناء دخولهم المدارس؟".

بدوره، قال منير أنور رئيس حي شمال الجيزة، إنَّ الأجهزة التنفيذية بالحي تشّن حملات متواصلة لرفع أكوام القمامة وكذلك الإشغالات، مؤكدًا أن الحملات شبه يومية وبشكل مستمر.

وأضاف أنور في تصريح لـ«مصر العربية» أن السلوك السيء للمواطنين هو السبب الرئيسي في انتشار تلك الظاهرة من حصار القمامة لأسوار المدارس وكذلك المشهد الغير حضاري على مداخل المدارس.

واستطرد، قائلًا: "كل ولي أمر وهو بيوّصل أبنه للمدرسة واخد في إيده كيس زبالة ويرميه على باب المدرسة"، محملًا أولياء الأمور المسؤولية الكاملة.

وكانت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أطلقت حملة لرفع المخلفات وأكوام القمامة حول أسوار مدارس الجيزة.

وأكدت كشك خلال تصريح لـ«مصر العربية» أن الحملة حملت اسم بعنوان "حلوة يا مدرستي" وستكون تحت رعايتها وبإشراف منها شخصيًا بالتعاون مع الأجهزة المختصة بالمحافظة والقيادات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني بمدن وقرى الجيزة.

وتابعت، تهدف المبادرة إلى رفع أكوام القمامة والمخلفات حول أسوار المدارس ووضع أحواض زرع ودهان الأسوار وتجميلها للحفاظ على المظهر الحضاري لجميع المدارس.

وناشدت وكيل الوزارة جميع أهالي محافظة الجيزة في كل المدن والمراكز والأحياء والقرى بالامتناع عن إلقاء أكياس القمامة حول أسوار المدارس حفاظًا على صحة أبنائنا وعلى المظهر الحضاري للمدارس.

فيما شكا عزت الخرصة، رئيس هيئة النظافة والتجميل بالجيزة، ضعف الإمكانيات المتاحة لأجهزة الهيئة، مؤكدًا أن محافظة مثل الجيزة تحتاج إلى إمكانيات كبيرة لرفع كفاءة الشوارع والميادين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل