المحتوى الرئيسى

شخصيات صنعت الحدث.. رمضان صبحي وراموس وطفل أفغاني برفقة ميسي

12/25 13:32

لم يخلو عام  2016 من المفاجآت والإثارة بخصوص الشخصيات التي صنعت أحداثًا مثيرة،  حيث تصدروا أغلفة الصحافة العالمية، خلال العام، وخلقوا الحدث بسبب قيادة فرقهم للقب معين أو المنتخب للقب قاري، ويعد أشهر هؤلاء، رمضان صبحي لاعب المنتخب الوطني، وستوك سيتي الإنجليزي،  ورياض محرز، لاعب ليستر، أو سيرجيو راموس قائد ريال مدريد.

ويرصد "استاد مصر العربية" الشخصيات التي صنعت الحدث في عام 2016 في التقرير التالي..

سجل إيدير، لاعب المنتخب البرتغالي، هدف التتويج الأوروبي الأول لبرازيل أوروبا، بنهائي يورو أمام نظيره الفرنسي.

فلاعب ليل الفرنسي تصدر أغلفة الصحافة العالمية متفوقًا على نجم البرتغال الأول، كريستيانو رونالدو بعدما أطلق صاروخ أرضي لم يستطع هوجو لوريس، حارس الديوك التعامل معها، ليهدي البرتغال لقب اليورو وسط دموع غزيرة من كريستيانو رونالدو.

فدخل إيدير البطولة كلاعب احتياطي بفريق فيرناندو سانتوس للثلاثي ناني وكواريسما وكريستيانو رونالدو، ليقود البرتغال إلى اللقب.

صنع الجزائري الموهوب رياض محرز، لاعب ليستر سيتي، الحدث في عام 2016 بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي رفقة الثعالب.

ولم يكتفى بذلك فالجزائري توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، كأول عربي وإفريقي ينال هذا الشرف.

واستمر التفوق لرياض محرز في 2016 التي تعد الأسعد في مسيرته، بحصده لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا من إذاعة "بي بي سي" البريطانية.

 بجانب ذلك، فرياض محرز ينال اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة أمثال ارسنال وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.

وقال عنه تشافي، قائد برشلونة السابق، ولاعب السد القطر الحالي، إنه معجب برياض محرز الذي يعتقد بأنه لاعب مناسب لبارسا.

تمنى الطفل الأفغاني مرتضى،  مقابلة ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني،  وأفضل لاعب في العالم.

وانتشرت صورة للطفل الأفغاني يرتدي قميص ليونيل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني ولكن "بلاستيك".

وحقق ميسي أمنية الطفل الأفغاني خلال لقاء البارسا والأهلي السعودي بالدوحة هذا الأسبوع، ولكن اللاعب خلال ظهوره مع البرغوث بميدان المباراة، رفض مغادرة الملعب وظل متشبسًا بيد ليونيل ميسي.

"رمضونا" اسم الشهرة لرمضان صبحي في 2016، بعدما أصبح حديث الكرة المصرية والصحف العالمية، ومواقع التواصل الاجتماعي، عقب انتقاله من الأهلي لصفوف ستوك سيتي الإنجليزي، بعمر الـ17 عامًا هذا الصيف.

ليشغل رمضان صبحي، حديث الصحافة العالمية وينال دعابة السفير البريطاني في القاهرة.

قال السفير البريطاني، جون كاسن، عبر حساب السفارة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لصبحي، "لا أنت تيجي تشتغل سفير مكاني بقى"، على طريقة الفنان محمد رمضان، في مسلسل "الأسطورة"، الذي نال الاهتمام بشهر رمضان المعظم.

صنع المدرب الأرجنتتيني لمنتخبنا الوطني، هيكتور كوبر، الحدث خلال 2016 بأسلوبه الذي يعتمد على الدفاع المحكم، مثل الفرق والمنتخبات الإيطالية والهجمة المرتدة لسرعات محمد صلاح، جناح نادي روما.

ونال كوبر قسطًا ليس بالقليل من الانتقادات، بسبب أسلوبه ذلك، ولكن حصده لـ6 نقاط في تصفيات كأس العالم بالفوز على الكونغو 2-1 والنجوم السوداء المنتخب الغاني 2-0 والثأر من خسارة كوماسي بسداسية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل