المحتوى الرئيسى

حصاد 2016| جيان: محمد صلاح لاعب عالمي.. وأبو تريكة من أساطير القارة

12/25 13:32

معارك ضارية لم تدر رحاها هذه المرة كما جرت العادة في ميادين القتال، لكنها اشتعلت بين أقدام اللاعبين على العشب الأخضر وفي أروقة الغرف المغلقة للمسؤولين عن الكرة لعقد صفقة مع لاعب أو لتأليب الجماهير على حكم ما أو حتى لمناكفة نادٍ آخر من أجل المناكفة فحسب.

مر العام 2016 الكروي بأحداثه المتلاحقة التي لم تهدأ أبدًا، آمال كبيرة تعلَّقها الجماهير على أحفاد الفراعنة الذين يحملون على أعناقهم حلم بلوغ كأس العالم الذي غبنا عن الظهور فيه منذ 26 عامًا.. في غمرة تلك الأحداث بزغ نجم لاعبين عانقوا السماء حتى حجزوا لأنفسهم مكانًا محل النجوم يشار إليهم بالبنان، ويشتاق الناس إلى معانقة الكرة لأقدامهم في أمسياتهم على المقاهي وفي البيوت، وآخرون وقعوا عقودًا مع دكة الاحتياط فلم يبرحوها، وعلى خط التماس قادت تعليمات وصيحات بعض المدربين إلى احتلال مكانة تليق بقدرهم في قلوب جماهير أنديتهم، والبعض بات ليلته في نادٍ ما وأصبح في آخر.

تلاحقت المباريات وتوالت المواجهات العنيفة، ولم يكن "استاد مصر العربية" بعيدًا عن أي منها، كنَّا هناك في أوروبا نرصد الأرقام الفلكية لصفقات اللاعبين، والصراع المحتدم بين الأسطورتين ليونيل ميسّي وكريستيانو رونالدو، وفي آسيا كنَّا في القلب من بطولاتها، وهنّا في مصر لم نغب لحظة عن متابعة ورصد وتحليل كل مباراة وكل لعبة.

سيظل اسمه عالقًا في أذهان الجميع، بعد أن أضاع على القارة السمراء، فرصة التأهل لنصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات الأفريقية، عقب إهداره ركلة جزاء في مباراة المنتخب الغاني أمام أوروجواي، بمباراة ربع نهائي مونديال 2010.

وخلال هذا العام أجرى "استاد مصر العربية" سلسلة من الحوارات مع نجوم الكرة الإفريقية والعالمية، منها هذا الحوار.

فتح سامواه جيان أحد نجوم الكرة الغانية بل الأفريقية، قلبه لـ"استاد مصر العربية"، في حوار حصري علق فيه على العديد من الأمور نرصدها في السطور التالية.

بداية.. شكرا على تواصلك معنا.

الشكر لكم أيضًا أنكم أتاحتم لي هذه الفرصة الرائعة للتواصل مع الرأي العام المصري، قبل أيام قليلة من المباراة المرتقبة.

ماذا عن مفاوضات الأهلي المصري لضمك؟

الأهلي حاول الحصول على خدماتي في الموسم الماضي، لكن المفاوضات لم يكتب لها النجاح، وأنا حاليًا لاعبًا في صفوف أهلي دبي، وسعيد بهذه التجربة.

هل من الممكن انضمامك لصفوف الأهلي المصري مستقبلاً؟

بالتأكيد فكل شيء وارد أن يحدث مستقبلاً.

صرحت في وقت سابق أن محمد أبو تريكة، نجم منتخبنا الوطني استحق التتويج بلقب أفضل لاعب في أفريقيا.. ما مدى صحة هذه التصريحات؟

سأظل أقول ذلك دائمًا.. أبو تريكة كان يستحق التتويج بلقب أفضل لاعب في أفريقيا، خاصة أنه واحدًا من أساطير القارة السمراء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل