المحتوى الرئيسى

إعلان القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب بفرع "الآداب"

12/25 13:39

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب القائمة الطويلة للمرشحين في دورتها الحادية عشرة، حيث اشتملت القائمة الخاصة بفرع الآداب على 12 عملاً من أصل 274 عملاً (نصوص سردية وشعرية) ينتمى مؤلفوها إلى 29 دولة.

تعود الغالبية العظمى من القائمة إلى مصر وسوريا والمغرب والأردن والسعودية ولبنان والعراق والإمارات وتونس إضافة الى هولندا وكندا والنرويج والمملكة المتحدة وارتيريا والسويد وأستراليا وبلجيكا.

تضم القائمة الطويلة في فرع (الآداب) أثني عشر عملاً، صدر ثلاثة منها عن دار الساقي في بيروت وهي رواية “خريف البراءة” للكاتب اللبناني عباس بيضون (2016)، ورواية “منتجع الساحرات” للكاتب السوداني أمير تاج السّر (2015)، ورواية “ألواح” للكاتب اللبناني رشيد الضعيف (2016)، بالإضافة الى إصدارين من إصدارات الدار المصرية اللبنانية في القاهرة، هما رواية “أن تحبك جيهان” للكاتب مكاوي سعيد مصر (2015)، ورواية “في فمي لؤلؤة” للكاتبة الإماراتية ميسون صقر (2016).

كما تضم القائمة الطويلة روايتين من منشورات المركز الثقافي العربي في الدار البيضاء هما "خيط الروح" للكاتب والأكاديمي المغربي مبارك ربيع (2015)، و"لعبة المغزل" للروائي الإرتيري حجي جابر (2015).

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل