المحتوى الرئيسى

العين يصطدم بالأهلي في نهائي مبكر لكأس رئيس الإمارات

12/25 13:25

من مواجهة سابقة بين الفريقين

يبدأ العين فترة مزدحمة من المباريات بمواجهة الأهلي، منافسه على السيطرة على الألقاب المحلية في السنوات الأخيرة، في أبرز مباريات دور الـ16 لكأس رئيس الامارات (الاثنين)، والتي اعتبرها المتابعون بمثابة نهائي مبكر للبطولة.

وللعين مباريات مؤجلة في دوري المحترفين الاماراتي بسبب مشواره في دوري أبطال آسيا، سيبدأ في خوضها (السبت) بمواجهة أخرى على أرضه أمام الأهلي نفسه، قبل أن يلعب 3 مباريات متتالية خارج أرضه في يناير.

لكن مواجهة الاثنين ضد الأهلي - الذي يتأخر بنقطة واحدة عن العين في الدوري - ستقام على ملعب محايد في أبوظبي، وفقا لقواعد كأس رئيس الامارات.

وكان زلاتكو داليتش، مدرب العين، قال في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: "مباريات العين والأهلي تحظى باهتمام من الجميع.. واستراتيجيتنا واضحة في التعامل مع كل مبارياتنا، وهدفنا الفوز والوصول للمرحلة المقبلة"، مضيفا "مهمتنا لن تكون سهلة لكننا عازمون على مواصلة النتائج الجيدة على حساب الأهلي مع الاحترام لطموحاته في التأهل".

والعين هو الفريق الوحيد الذي يخلو سجله من الهزائم في الدوري هذا الموسم بينما لا تسير رحلة الأهلي في الدفاع عن لقب الدوري بشكل جيد إذ يبتعد بالفعل بـ4 نقاط عن الصدارة بعد 12 مباراة.

وواجه العين صعوبات قبل الفوز 2-1 على اتحاد كلباء في الدوري بفضل هدف متأخر من البديل ابراهيم دياكيه (الخميس)، وتلقى داليتش أسئلة متكررة من الصحفيين بشأن عدم مشاركة لاعبه المخضرم في التشكيلة الأساسية.

وقال "أعمل على وضع أفضل الخيارات التي تمكن الفريق من متابعة النتائج القوية وحتى هذه اللحظة أعتقد أن جميع الخيارات كانت جيدة. أثق في قدرات دياكيه على صناعة الفارق عندما أدفع به خلال المباريات، فهو قادر على صناعة الفارق عندما ندفع به كبديل.. وأقدر جيدا جهوده مع الفريق".

وسيستعيد العين ثنائي الدفاع إسماعيل أحمد ومهند العنزي بعد غيابهما ضد كلباء للإيقاف لكن غياب المدافعين الآخرين محمد أحمد وسعيد المنهالي ومحمد فايز مستمر بسبب الإصابة.

ويثق كوزمين أولاريو، مدرب الأهلي، في قدرة لاعبيه على تجاوز المستوى المتذبذب للفريق القادم من دبي هذا الموسم قبل مواجهتي العين المتتاليتين.

وقال المدرب الروماني الذي سبق له قيادة العين "عانينا كثيرا من الغيابات والإصابات وعدم مؤازرة الحظ وأخطاء التحكيم، لكن وسط هذه المشاكل يمكننا أن ننتفض وأن نستعيد مكانتنا"، متابعا: "مواجهة العين مرتين في أسبوع ليست بالأمر الجيد لكني متأكد من أننا سنظهر بشكل جيد."

وسيفتقد الأهلي الثنائي البرازيلي إيفرتون ريبيرو ورودريجو ليما في مباراة الكأس، لكن القائد أحمد خليل شدد على عدم وجود عائق يمنع فريقه من الفوز.

وفي مواجهات أخرى بدور الـ16 يلتقي الجزيرة حامل اللقب مع اتحاد كلباء في دبي والوصل مع بني ياس في العين.

ويلعب الشارقة، الذي يتقاسم الرقم القياسي في الفوز بالكأس مع الأهلي برصيد 8 مرات، ضد العروبة فريق القسم الثاني في كلباء، كما يلتقي الوحدة مع دبا الفجيرة، والنصر مع دبي والشباب مع الإمارات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل