المحتوى الرئيسى

أفضل تطبيقات آيفون لعام 2016

12/25 13:27

قد يكون من الصعب اختيار مجموعة محددة من التطبيقات لتكون ضمن قائمة أفضل التطبيقات السنوية هذا العام.

فحقيقة شهد متجر آب ستور في 2016 إطلاق مجموعة رائعة من التطبيقات المميزة في شتى المجالات أهمها تطبيقات التصوير الفوتوغرافي التي فرضت نفسها كأحد أقوى الفئات.

ومع اقتراب العام الحالي من نهايته فقد اخترنا لكم أفضل تطبيقات آيفون للعام 2016.

تطبيق Prisma هو أحد التطبيقات المميزة والغنية عن التعريف، إذ استطاع خلال فترة وجيزة أن يكتسب شعبية هائلة بين المستخدمين.

يتيح التطبيق إمكانية تحويل الصور الفوتوغرافية العادية إلى أعمال فنية رائعة شبيهة باللوحات الفنية المرسومة من رسامين محترفين.

ويوفر التطبيق العديد من الأنماط الفنية المتخصصة في تحويل الصور باستخدام أسلوب أحد مشاهير الفن من بينهم إدفارت مونك وبيكاسو.

ويعتمد التطبيق على مزيج فريد من الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية لتحويل الصور إلى لوحات فنية ومقاربتها لأسلوب أحد الفنانين الكبار.

ويُقدم التطبيق مجموعة من الفلاتر الفنية المتقدمة والتأثيرات المتنوعة على الصور والتي يُمكن استخدامها حتى عند عدم الاتصال بشبكة الإنترنت.

ظهرت العديد من تطبيقات الكاميرا المميزة على متجر آب ستور هذا العام.

لكن تطبيق Filmborn استطاع أن يجذب الأضواء بفضل مميزاته الفريدة، ويعتبر التطبيق أحد أفضل الخيارات لمن يبحث عن إضافة لمسة جمالية حقيقية إلى صوره، لتظهر كما أنها ملتقطة بكاميرا تناظرية وذلك بفضل التأثيرات المنوعة التي يوفرها التطبيق، هذا بخلاف أدوات التحرير المتقدمة.

يوفر تطبيق The Roll طريقة مميزة في تنظيم الصور بطريقة تلقائية ودون الحاجة لتدخل المستخدم في كل مرة.

إذ سيكون بإمكانك التغلب على فوضى الصور المخزنة في هاتفك وذلك عبر آلية التنظيم التلقائية التي يوفرها التطبيق.

ويُقدم التطبيق العديد من المزايا الهامة في تنظيم الصور منها جمع الصور والألبومات المميزة تلقائياً.

فمثلاً إذا قمت بالتقاط عدة صور متلاحقة فإن التطبيق سيقوم بجمعها ضمن ألبوم خاص وهكذا.

بالإضافة إلى ذلك يوفر التطبيق ميزة إزالة الصور المكررة والتي تسمح لك بتحرير مساحة تخزينية إضافية على هاتفك.

كما يدعم التطبيق ميزة التعرف التلقائي على أفضل الصور المخزنة في هاتفك اعتماداً على خوارزميات تم تصميمها خصيصاً للتعرف على ملايين الصور حول العالم.

ويعمل التطبيق على إضافة الوسوم إلى صورك تلقائياً، مما يتيح البحث عنها ومشاركتها في ثواني معدودة فمثلاً يُمكنك البحث عن صور السلفي أو صور الطعام عبر الوسم المخصص لذلك.

لوحة مفاتيح Gboard من شركة جوجل هي إحدى الأدوات المميزة للبحث عن الصور والفيديوهات وإرسال المعلومات من خلال لوحة المفاتيح مباشرة، ودون الحاجة لمغادرة تطبيق الدردشة.

ويُمكن للمستخدمين من خلال لوحة مفاتيح Gboard البحث عن الصور المتحركة ورموز الإيموجي وإرسالها مباشرة للآخرين بضغطة واحدة.

كما توفر اللوحة إمكانية البحث عن المطاعم والمتاجر القريبة من المستخدم لمشاركتها مع أصدقائه، أو الفيديوهات والصور والأخبار والمقالات وحالة الطقس ونتائج المباريات الرياضية أو أي شيء آخر يُمكن العثور عليه عبر محرك بحث جوجل العادي.

يعمل تطبيق Hyper كمجلة مصغرة لعرض الفيديوهات المميزة يومياً.

ويتفرد التطبيق بواجهة مستخدم مبتكرة ومدهشة قد لا تراها في أي تطبيق آخر من التطبيقات المشابهة.

ويُقدم التطبيق يومياً ما بين 6 – 12 مقطع فيديو مميز، ويتم انتقاء هذه الفيديوهات بعناية بالغة من ضمن آلاف الفيديوهات المنشورة من مختلف المصادر على الإنترنت.

وعلى عكس تطبيقات مشاهدة الفيديوهات التي تعمل وفقاً لخوارزميات مسبقة، فإن تطبيق Hyper يعتمد على اختيارات يدوية يشرف عليها مجموعة من الصحفيين والمختصين في مجال صناعة الأفلام.

ويُقدم التطبيق مجموعة منوعة من الفيديوهات يومياً كالعلوم، التكنولوجيا، الترفيه، التقارير العالمية وغيرها.

ويتم اختيار هذه الفيديوهات بالاعتماد على طريقة سرد القصة وجاذبيتها وقيمة الإنتاج والتأثير الصحفي وغيرها من المعايير التي تضمن للمستخدم الحصول على أفضل إصدارات الفيديو وأعلاها جودة.

يعتبر تطبيق Hypocam أحد التطبيقات المميزة للتصوير الفوتوغرافي باللونين الأبيض والأسود فقط.

حيث يُقدم التطبيق العديد من المزايا التي تجعل عملية التصوير بالأبيض والأسود أكثر مرونة ومتعة، من بينها إمكانية التقاط الصور مباشرة بهذه الطريقة ومن ثم تحريرها باستخدام عدة أدوات إبداعية مخصصة لهذا النوع من التصوير مما يتيح للمستخدمين الحصول على صور فريدة من نوعها.

ويوفر التطبيق أيضاً تحديثات دائمة تتضمن أخبار وصور مميزة بالأبيض والأسود بحيث يُمكن من خلالها استلهام الأفكار الجديدة في هذا المجال.

قدمت شركة مايكروسوفت هذا العام تطبيق Pix والذي وصفته بأنه بديلاً أكثر ذكاءً مقارنة بتطبيق الكاميرا الأساسي في هواتف آيفون.

ويُمكن من خلال تطبيق Microsoft Pix التقاط الصور والفيديو وتعديل الإعدادات لكل صورة أو تحسينها على الفور.

كما يمتلك التطبيق أدوات للتحرير ومجموعة من الفلاتر المميزة بالإضافة إلى امتلاكه لميزة التعرف على الوجوه.

ويتميز التطبيق بقدرته على التقاط مجموعة من الصور المتتابعة عند النقر على زر التصوير وجمع الإطارات قبل وبعد الالتقاط.

Fast هو تطبيق متخصص في قياس سرعة الإنترنت أطلقته شركة نتفليكس Netflix المتخصصة في بث الفيديو عبر الإنترنت.

ويمتاز التطبيق بتصميم بسيط جداً يتيح للمستخدمين قياس سرعة الإنترنت مباشرة ودون تعقيدات.

MSQRD هو تطبيق يتيح للمستخدمين تغيير مظهر الوجه أثناء محادثات الفيديو في الوقت الحقيقي وذلك عبر إضافة فلاتر منوعة على الوجه مثل الأقنعة المتحركة وغيرها.

وفي شهر مارس الماضي استحوذت فيس بوك على التطبيق بعد أن حقق شعبية هائلة في أوساط المستخدمين بجميع أنحاء العالم.

يتيح تطبيق Better Notes تدوين الملاحظات وترتيبها بسرعة وسهولة، مع تميزه بواجهة مستخدم بسيطة وخفيفة.

تعتمد فكرة التطبيق الأساسية على تصنيف الملاحظات بحسب الوسوم "الهاشتاج" وذلك لتسهيل الوصول إلى الملاحظات.

فعند كتابتك لملاحظة معينة وتخزينها داخل التطبيق سيكون بوسعك إدراجها تحت هاشتاق مخصص وبمجرد النقر على الهاشتاق ستظهر لك جميع الملاحظات الأخرى المصنفة تحت نفس الهاشتاج.

ويوفر التطبيق عدة مزايا ذكية للتعامل مع الملاحظات بسهولة، فمثلاً يُمكن للتطبيق التعرف تلقائياً على أرقام الهواتف، البريد الإلكتروني أو الروابط داخل الملاحظات، وبالتالي يُمكنك إجراء أي مهمة من داخل الملاحظة مباشرة مثل الاتصال برقم هاتفي معين.

كما يوفر التطبيق جميع المزايا الأساسية الأخرى مثل إضافة الصور للملاحظات أو إضافة تذكير لتنبيه المستخدم بملاحظة معينة.

يعمل تطبيق Simple Habit على مساعدة المستخدمين للحد من التوتر والقلق وتحسين التركيز والنوم والتنفس إذ يقدم التطيبق مجموعة من التأملات المصممة بعناية من قبل مختصين نفسيين، وبمعدل 5 دقائق يومياً.

وتستهدف التأملات عدة أنماط مختلفة تتناسب مع كافة احتياجات المستخدمين وجعلهم أكثر سعادة.

فمثلاً يُمكن عرض تأملات لأغراض معينة مثل التغلب على الاكتئاب والقلق والتوتر أو للمساعدة في أنشطة محددة مثل النوم.

كما يمكن الاستفادة من التأملات بحسب طبيعة اليوم مثل التأمل في الصباح أو التأمل بعد يوم عمل شاق وغيرها.

يُقدم تطبيق MuseCam خيارات تحكم متقدمة في إعدادات الكاميرا بهدف تمكين المستخدم من ضبط الصورة بحسب ما يراه مناسباً.

ميزة الكاميرا اليدوية تُعد من أهم المزايا التي يوفرها التطبيق، حيث يُمكن من خلالها التحكم يدوياً في الغالق Shutter، والتركيز وتوازن اللون الأبيض.

ويتيح التطبيق إنشاء فلاتر مخصصة أو التعديل على الفلاتر التي يوفرها التطبيق بما يلبي رغبة المستخدم.

وبمجرد الوصول إلى فلتر مناسب فسيكون بوسع المستخدم حفظه وتطبيقه لاحقاً على أي صورة في الهاتف.

كما يوفر التطبيق أداة خاصة للتحكم بالألوان ويُمكن من خلالها ضبط تدرج الألوان والتشبع والإضاءة في نطاق لوني معين.

هذا بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الأدوات والمزايا لتعديل وتحرير الصور.

يعمل تطبيق Mixatron على تحويل الفيديوهات التي تلتقطها إلى فيديوهات ممتعة ومليئة بالحيوية من خلال إضافة الموسيقى والفلاتر والتأثيرات.

ويوفر التطبيق واجهة مستخدم بسيطة للغاية، فكل ما عليك فعله هو التقاط عدة فيديوهات قصيرة أو إدراج فيديوهات من جهازك.

بعدها سيعرض عليك التطبيق قائمة بالفلاتر المختلفة وعند اختيارك لفلتر معين سيقوم التطبيق بإنشاء مقطع فيديو مميز بتأثيرات جذابة.

يوفر تطبيق VUE العديد من المميزات التي تساعد المستخدم على التقاط لحظات لا تنسى ومن ثم تحريرها باحترافية عبر إضافة الفلاتر والملصقات.

ويوفر التطبيق 12 فلتراً تم اختيارها بعناية من قبل متخصصين في المجال السينمائي.

وتلبي هذه الفلاتر جميع الاحتياجات التي يحتاجها المستخدم كالتأثيرات الوثائقية أو الفنية، الأمر الذي يتيح للمستخدمين الحصول على مقاطع فيديو سينمائية جذابة بكل سهولة.

ويتيح التطبيق التقاط فيديوهات سيلفي مميزة عبر فلاتر مخصصة لذلك، بالإضافة إلى إمكانية القيام بعدة تأثيرات على مونتاج الفيديو بسهولة.

كما يوفر التطبيق مجموعة من الملصقات المتنوعة يزيد عددها عن 30 ملصقاً، كملصق لإضافة التاريخ أو الحالة الجوية أو الموقع وغيرها.

Simpliday هو أحد تطبيقات التنبيه المميزة التي ظهرت خلال العام الحالي.

إذ يوفر التطبيق إمكانيات متكاملة تجمع بين التنبيهات والتقويم حيث يدمج التطبيق جميع التنبيهات التي تحصل عليها بالإضافة إلى رسائل البريد الإلكتروني داخل التقويم الخاص بك.

ويوفر التطبيق واجهة مستخدم أنيقة ومميزة يُمكن من خلالها متابعة جميع التنبيهات وعدم تفويت أي مهام متعلقة بالعمل أو العائلة.

Prava هو أحد أفضل التطبيقات المتخصصة في تنظيم وتخطيط الرحلات بطريقة جماعية والنقاش حول كافة تفاصيلها.

فمن خلال التطبيق سيكون بوسعك التخطيط للرحلة وإنشاء مجموعة تضم الأشخاص المسافرين وذلك لترتيب مسار السفر والدردشة حول الرحلة.

ويتيح التطبيق مشاركة الصور ونفقات الرحلة والمواقع وغيرها مع فريق الرحلة، بالإضافة إلى إمكانية استكشاف الرحلات التي قام أصدقاؤك الآخرون بمشاركتها عبر التطبيق والاستفادة من تجاربهم.

ويوفر التطبيق ميزة العمل دون اتصال بالإنترنت، حيث يتم مزامنة جميع العناصر المشتركة مع أعضاء المجموعة فور اتصالك بالإنترنت تلقائياً.

ويساعد التطبيق في بناء رحلتك مع الأصدقاء وأفراد العائلة بكل سهولة وذلك من خلال تبادل المناقشات والمسارات والصور والنفقات والمواقع والملاحظات في مكان واحد.

كما يُمكن الاستفادة من التطبيق لتسجيل كافة تفاصيل الرحلة ومن ثم مشاركتها مع أصدقائك وجهات الاتصال لديك أو نشرها عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة.

Notebook هو تطبيق متخصص في إنشاء الملاحظات ببساطة وتخصيصها مثل تخصيص الألوان والخلفية والقوائم.

ويقدم التطبيق مجموعة مزايا منوعة لحفظ الملاحظات مثل دعم تسجيل الصوت وحفظه كملاحظة أو إدراجه داخل ملاحظة معينة.

ويدعم التطبيق إضافة الصور إلى الملاحظات أو حفظها كملاحظة منفصلة، ومزامنة الملاحظات على مختلفة الأجهزة الخاصة بالمستخدم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل