المحتوى الرئيسى

"مكرم" تتابع البدء في مشروع تحليل بيانات الأقمار الصناعية

12/25 13:49

تنفيذا لتوصيات مؤتمر “مصر تستطيع"، وزيرة الهجرة تتابع البدء في مشروع تحليل بيانات الاقمار الصناعية بمشاركة العلماء المصريين بالخارج.

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أخر تطورات خطة العمل والخاصة بالبدء في مشروع مشترك يتضمن تحليل بيانات الأقمار الصناعية بمشاركة بمجموعة من الخبراء المصريين بالخارج في مجال الفضاء.

وبدوره أكد الدكتور محمد محمود إبراهيم مصمم نظم الحاسبات فائقة الأداء بمدينة هيتاشي باليابانية، سعيه وبدعم كامل من السفيرة نبيلة مكرم لتوفير عدد من المنح الدراسية لدرجات الدكتوراه والماجستير في مجال هندسة الفضاء باليابان، كبرنامج مشترك مع أحدي الجامعات المصرية وذلك لتكوين قاعدة علمية قوية تساعد وكالة الفضاء المصرية في الانطلاق والعمل بكفاءة.

تأتى هذه الخطوة في إطار توصيات مؤتمر "مصر تستطيع" والذي قدم خلاله العلماء المصريون المتخصصون توصياتهم في المجالات المختلفة لـ 18 وزارة مصرية لتحقيق نهضة شاملة في جميع المجالات وتحقيق رؤية القيادة السياسية في التنمية المستدامة 2030، وكان من بينها مجال الفضاء كواحد من أهم المجالات الرائدة في الوقت الحالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل