المحتوى الرئيسى

سفير مصر بكندا يشارك فى تأبين شهداء البطرسية في أوتاوا

12/25 15:03

شارك السفير معتز زهران، سفير مصر لدى كندا، وكافة أعضاء السفارة المصرية فى أوتاوا، في مراسم التأبين الذي أقامته الكنيسة القبطية في أوتاوا للشهداء من أبناء الوطن ممن طالتهم يد الغدر والإرهاب إثر الحادث المروع الذي تعرضت له الكنيسة البطرسية يوم 11 ديسمبر الجاري.

وذكرت الخارجية اليوم الأحد انه شارك فى الصلوات مشاركة عدد من المسئولين الكنديين من أعضاء البرلمان الكندي وبرلمان مقاطعة أونتاريو، فضلاً عن ممثلين عن الكنائس الأخري في أوتاوا وفي مقدمتهم أباء الكنيسة الأوكرانية الكاثوليكية، بالإضافة إلى مجموعة من ممثلي المجتمع المدني في كندا، بخلاف مجموعة كبيرة من المصريين المقيمين في أوتاوا من المسلمين تادين حرصوا على مشاركة إخوانهم في صلواتهم ترحماً على شهداء الوطن.

وألقى السفير زهران كلمة أعرب فيها عمّا يعتصر قلب كل مصري من مشاعر الحزن والآسى إزاء ذلك الحادث الآليم الذي هدف إلى ضرب النسيج الوطني المصري والنيل من الوحدة الوطنية للمصريين، لاسيما بالنظر إلى توقيت ذلك الحادث الذي وقع يوم احتفال مسلمي مصر بالمولد النبوي الشريف، مؤكداً أن وشائج الأخوة بين المصريين جميعاً لن يستطيع أحد مهما كان أن يزعزع وطائدها.

من جانبه، أكد الأب الكاهن شنوده راعي الكنيسة القبطية في أوتاوا على تمسك الأقباط بوطنهم مصر لأبد الدهر، وأن ذلك الحادث لن يطال التآلف والترابط الذي يجمع المصريين مسلمين وأقباط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل