المحتوى الرئيسى

حماتك قنبلة ذرية؟.. إليك الحل

12/25 13:17

أثبتت الدراسات أن فيلم "حماتي قنبلة ذرية " بطولة الفنانة ماري منيب حقيقة، وأن ٤٠% من الحموات يشعرن بالغيرة من زوجات أبنائهن، كما قسمهن إلى أنواع، وذلك بناءً على الإحصائيات العالمية وفقا لمعهد "جيتوليو فارغاس " المختص في الشئون الاجتماعية والأسرية والزوجية والمرآة، ونعرض لكم أنواع الحموات والحلول في التعامل معها:

تحاول فرض شخصيتها على الزوجين وتعطي الأوامر وتحب من يطيعها بدون جدال، كما أنها لا تحب اتخاذ قرارات بدون الرجوع إليها، ويجب هنا التحلي بالذكاء لتفادي التصادم قدر الإمكان واعطاء الحماة الفرصة باتخاذ القرارات العامة مع الاحتفاظ بمساحة حياة الزوجين الخاصة.

تتدخل في الحياة بين الزوجين لإثبات تفوقها على الزوجة وتتدخل في طريقة تربية الأطفال ويجب هنا تحجيم العلاقة مع الحماة

تلك التي تلجأ دائما إلى التقليل من شأن الزوجة أمام الجميع فمثلاً الاستخفاف بمبادئها كما أنها تتعامل بطريقة غير لائقة، تحمل نوع من العجرفة والتعالي. وعلى الزوجة هنا عدم محاولة تحسين صورتها أمام حماتها لأنها لن تقتنع، وعلى الزوج هنا تصحيح هذه المفاهيم لدى والدته.

يجب الحذر من هذه الحماة لأنها تظهر الود والحب وتدلل الزوجة أمام الناس، وبمجرد الابتعاد تظهر غير ذلك ، مع هذا النوع من الحموات يجب ألا يتدخل أحد بين الزوجين في حالة حدوث خلافات زوجية.

نرشح لك

Comments

عاجل