المحتوى الرئيسى

بالخرائط| الخط الرابع للمترو.. يربط أكتوبر بوسط البلد مرورًا بفيصل

12/25 13:25

الخط الرابع لمترو الأنفاق، هو أحد أهم الخطوط الخمسة (المقترح تنفيذها) إن لم يكن أهم على الإطلاق وذلك للعدد الكبير من المصريين الذين سيستفيدون من خدماته.

ويأتي الخط الرابع للمترو كحلٍ شديد الأهمية لأزمة الزحام بالقاهرة، فهو يربط مدينة السادس من أكتوبر بوسط العاصمة، مرورًا بشارعي فيصل والهرم.

ويقدم الخط الرابع للمترو خدمة نقل الركاب ويربطها بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية فـي الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة.  

ويتم تنفيذ هذا الخط علي مرحلتين و هما:

المرحلة الأولى: المحطة التبادلية غرب الطريق الدائري على حدود مدينة السادس من أكتوبر و حتى محطة الفسطاط بطول حوالي 19 كم وإجمالي 17  محطة.

يمتد مسار هذه المرحلة من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر مرورًا بمنطقة حدائق الأهرام ثم المتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثاني للمترو ثم يمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو ثم يمتد حتى محطة الفسطاط من خلال مسار طوله حوالي (19كم) للمرحلة الأولى وإجمالي 17 محطة وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

المرحلة الثانية: من محطة الفسطاط مرورًا بالقاهرة الإسلامية وصولاً إلى مدينة نصر والقاهرة الجديدة.

ويحقـق الخط الرابع تبادل الخدمة مع الخط الأول فى محطة الملك الصالح ومع الخط الثانى فى محطة الجيزة .

نظراً لطبيعة المنطقـة الجغرافية والسكنية وكذلك طبيعة التربة أوصت الدراسات الفنية للخط الرابع، أن يتم تنفيذه في نفقين مستقلين (نفق لكل مسار) بدلًا من نفق واحد للمسارين وتوفيرًا للوقت سيتم استخدام عدد ست ماكينات حفر لتنفيذ حفر النفقين على التوازي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل