المحتوى الرئيسى

بالصور.. ''مصراوى'' يرصد خسائر موجة الطقس السيىء في الإسكندرية

12/25 12:27

على مدار 5 أيام ضربت الإسكندرية موجة من الطقس السيىء صاحبها هطول للأمطار الغزيرة وإنخفاض درجات الحرارة وإرتفاع أمواج البحر، مما أثر على حركة الملاحة البحرية والصيد وخلف خسائر محدودة.

كانت الإسكندرية شهدت استعدادات غير مسبوقة لموسم لشتاء، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، تضمنت تقوية جسور المصارف الزراعية ومن بينها مصرف القلعة، فضلا عن رفع كفاءة محطات الصرف الصحى، وتطهير شنايش الأمطار والبالغ عددها 200 ألف شنيشة.

وتسببت أمطار نوة " الفيضة الصغرى" التي ضربت سواحل الإسكندرية في خسائر محدودة بالمقارنة بما شهدته المدينة الساحلية العام الماضي، أبرزها غرق طريق وادى القمر وبعض الشوارع بمناطق سيدى بشر وميامي والعوايد ومحرم بك.

وأفاد بيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية، اليوم الأحد، أن مياه الأمطار تسببت في غرق شارع مسجد الصالحين بمنطقة الدخيلة وتسربها داخل عدد من المنازل نتيجة إنسداد مطابق الصرف الصحي.

وأسفر الطقس السيىء عن انهيار أجزاء من العقار رقم 33 شارع الوهابي بمنطقة كرموز بحي غرب الإسكندرية، دون حدوث إصابات، فيما قرر الحي إخلاء العقار المجاور رقم 35 شارع السنيين من السكان دون المنقولات لحين العرض علي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

وفي سياق متصل، انهارت شرفتين من عقارين بمنطقتي كيلو باترا والقباري بالإسكندرية مما أسفر عن تحطم سيارة تصادف تواجدها أسفل العقار الأول، دون حدوث إصابات.

ومن جانبه، أعلن المهندس أحمد الغمرى، رئيس قطاع الإضاءة بشركة كهرباء الإسكندرية، عن فصل التيار الكهربائى عن أعمدة الإنارة بطريق الكورنيش ووسط البلد نظرا لسوء الأحوال الجوية وهطول الامطار، حفاظا على أرواح المواطنين.

بينما شهدت مناطق العامرية والمنشية وباكوس حدوث هبوط أرضى، الأول تسبب فى سقوط سيارة نقل محملة بالدقيق بشارع الجمهورية، والثانى تسبب فى سقوط سيارة أجرة داخل حفرة بجوار ميدان الجندى المجهول بالمنشية.

وحول الهبوط الأرضي بمنطقة باكوس، قال اللواء وحيد رضوان، رئيس حي شرق الإسكندرية، إن الهبوط يصل قطره 4 أمتار بعمق إلى 3 أمتار، لافتا إلى أنه أسفر عن سقوط سيارة بداخله وإصدار قرار بإخلاء عقار مجاور له من السكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل