المحتوى الرئيسى

مجلد تكريمي لسيدة المتحف المصري الراحلة مي طراد

12/25 12:21

صرح الدكتور حسين عبد البصير مدير عام الإدارة العامة للنشر العلمي بوزارة الآثار بأنه يجرى حاليا إعداد مجلد تكريمي لعالمة الآثار المصرية اللبنانية الراحلة مي طراد “سيدة المتحف المصري بالتحرير” والتى توفيت الاسبوع الماضى فى لبنان .

يشارك فى اعداد هذا المجلد عدد كبير من علماء الآثار من محبيها من مصر وخارجها تكريما لتلك العالمة الكبيرة وتقديرا لها ولدورها وعطائها خصوصا في بيتها الأول والأخير المتحف المصري .

وأضاف عبدالبصير فى تصريح اليوم أنه من المتوقع أن تقوم وزارة الاثار بتكريم اسمها خلال الاحتفال بعيد الآثاريين القادم في 14 يناير 2017.. لافتا الى أن مي طراد كانت الوجه الأشهر المرافق لكبار الشخصيات الزائرة لمصر من الوفود الرسمية من رؤساء وملوك الدول الأجنبية وكبار الشخصيات الدولية عند زيارتها للمتحف المصري بالقاهرة.

وعن تاريخ وانجازات عالمة الاثار الراحلة .. أوضح مدير إدارة النشر العلمي أن مي طراد ولدت في عام 1930 وحصلت على ليسانس في الآثار المصرية القديمة في كلية الآثار جامعة القاهرة , وكانت محبة ومتفوقة جداk في دراسة لتاريخ وآثار مصر الفرعونية, وعقب تخرجها, عملت في مركز البحوث الأمريكي بمصر بمقره الرئيس في مدينة القاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل