المحتوى الرئيسى

جي إف إتش: سداد مبكر لتسهيلات تمويلية بـ 300 مليون دولار

12/25 12:01

شعار شركة جي إف إتش

قالت مجموعة جي إف إتش المالية، المدرجة ببورصات البحرين ودبي والكويت، إنها قامت بالسداد المبكر لكامل التسهيلات التمويلية المشتركة بقيمة 300 مليون دولار والتي حصلت عليها في 2006.

وكانت تلك التسهيلات مستحقة السداد على أقساط سنوية، مع تاريخ استحقاق نهائي في شهر يوليو/ تموز 2018، وبادرت المجموعة مؤخراً بسداد 29 مليون دولار مقدماً قبل حلول تاريخ الاستحقاق المحدد لها.

وقال هشام الريس الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية، إن ميزانية الشركة العمومية نواصل تعزيزها من خلال السداد المبكر لهذه التسهيلات التي كنا قد حصلنا عليها من مجموعة من البنوك الإقليمية والدولية.

وأوضح الريس أنه سيتم تحرير أصول المجموعة التي كانت خاضعة للرهن بموجب هذه التسهيلات التمويلية، كما سيمكننا تحقيق تدفقات نقدية نستخدمها في توسيع أنشطة جي إف إتش.

واضاف الريس، "نجحنا على مدى الأعوام القليلة الماضية في تقليص حجم التزاماتنا التمويلية التي تجاوزت قيمتها مليار دولار في 2008، لتصبح الآن بمقدار 112 مليون دولار، مع معدل ديون مقابل الحقوق بنسبة 16% فقط، مما يوفر للمجموعة قاعدة قوية لتنمية أنشطتها في المستقبل".

وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية، فى وقت سابق، إنه تم تحويل 80% من الأصول ضمن تسويات لإنهاء مطالبات حول القضايا الصادر فيها أحكام قضائية إلى ملكية المجموعة.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل