المحتوى الرئيسى

 العثور على حطام الطائرة الروسية فوق البحر الأسود

12/25 13:34

كشفت وسائل اعلام روسية اليوم الاحد انه تم العثور على حطام طائرة "تو 154" التابعة لوزارة الدفاع الروسية، التي اختفت من الرادارات وعلى متنها 91 شخصا ، فوق البحر الأسود.

وقال  مصدر في وزارة الدفاع انه تم العثور على أجزاء من هيكل تو-154 المفقودة على عمق 50-70 مترا على بعد 1.5 كم عن الشاطئ.

وكانت مروحية من نوع "مي 8" توجهت من سوتشي إلى المنطقة التي تجري فيها أعمال البحث.

وكان مصدر قد قال لوكالةـ "نوفوستي" إنه "حسب المعطيات الأولية، فإن طائرة "تو 154" التي اختفت، وصلت إلى سوتشي للتزود بالوقود من مطار تشكالوفسكي بضواحي موسكو. وهي تحطمت على الأرجح في المناطق الجبلية من إقليم كراسنودار".

وأشار المصدر إلى أنه "حسب المعطيات المدققة، كان على متن الطائرة 91 شخصا، بمن فيهم موسيقيون وصحفيون".

وفي وقت سابق، ذكر مصدر في هيئات الطوارئ الروسية لوكالة "نوفوستي"، أن الطائرة التابعة لوزارة الدفاع، والتي اختفت من الرادارات بعد إقلاعها من مطار سوتشي، كانت متجهة إلى مدينة اللاذقية السورية.

من جانبه، أكد المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية في بيان له أنه "أثناء القيام برحلة مخطط لها من مطار مدينة أدلر [بضواحي سوتشي]، عند الساعة 5:40 بتوقيت موسكو اختفت من الرادارات إشارات طائرة "تو 154" بعد الإقلاع". وأوضح أنه كان على متن الطائرة 83 راكبا و8 من أفراد الطاقم، مؤكدا أن كافة هيئات الإغاثة في المنطقة العسكرية الجنوبية تشارك في العمل للبحث عن الطائرة. وأكد المكتب الصحفي، أنه على متن الطائرة فرقة ألكسندروف للغناء والرقص، التابعة لوزارة الدفاع، التي كانت في طريقها إلى قاعدة حميميم الروسية بسوريا، لتقديم عروض موسيقية أمام العسكريين الروس بمناسبة عيد رأس السنة. وكان على متن الطائرة أيضا 9 من العاملين في وسائل الإعلام الروسية.

وفي هذا السياق، صرح المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، بأنه تم إبلاغ الرئيس فلاديمير بوتين باختفاء طائرة وزارة الدفاع من الرادارات، وأن رئيس الدولة يتلقى المعلومات حول الأوضاع. وقال بيسكوف لوكالة "نوفوستي": "تم إبلاغ الرئيس باختفاء الطائرة من الرادارات. وهو يتلقى معلومات من هيئات الإغاثة التي تقوم بأعمال البحث".

Comments

عاجل