المحتوى الرئيسى

"الداخلية" تعلن ملابسات حادث اغتيال العميد عادل رجائي

12/25 02:30

أعلنت وزارة الداخلية عن ملابسات تنفيذ حادث اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي، وكذلك حادث الهجوم على كمين العجيزي بمحافظة المنوفية، والذين أعلن ما يسمى بـ"تنظيم لواء الثورة" مسؤوليته عنهما.

وأوضح بيان صدر قبل قليل عن وزارة الداخلية أن تنظيم لواء الثورة تابع لتنظيم الإخوان "الإرهابي"، مشيرة إلى أن فريق البحث الأمني تمكن من تحديد مرتكبي الحادثين بعد ملاحقة الهاربين من عناصر الحراك المسلح الإخواني وخطوط سير الجناة.

وذكر بيان "الداخلية" أنه تم العثور على السيارة المستخدمة في حادث استشهاد العميد عاجل رجائي وهي سيارة ماركة "نوبيرا" سوداء عثر عليها ملقاة بترعة الإسماعيلية بمحافظة القليوبية وأنه تم شراؤها ببطاقة مزورة دون تسجيلها بوحدة المرور.

كما تم تحديد الوكر التنظيمي الذي استخدمه الجناة في تجهيز وإخفاء الأدوات والأسلحة المستخدمة في الحادثين وهو مزرعة بمدق الجزار القبلي بمركز السادات بمحافظة المنوفية.

وأضاف بيان الوزارة: "أكدت التحريات أن المزرعة المشار إليها مملوكة لإخواني هارب يدعى طارق محيي سيد ويتردد عليها عناصر الحراك المسلح الإخواني وتستغل في تصنيع العبوات المتفجرة وتفخيخ السيارات ومن بينها السيارة المستخدمة في حادث الشهيد عادل رجائي وباستهدافها عقب استئذان النيابة عثر على 5 بنادق آلية و11 خزينة و3 طبنجات صوت إحداها معدلة لإطلاق النار وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة وسخان كهربائي مفرغ من الداخل معد للتعبئة بالمواد المفجرة وقنبلتان f1 وغطاء رأس خاص بالقوات المسلحة ومفجران وجوال به مادة tnt وكمية من المواد والأدوات التي تستخدم في تصنيع المتفجرات".

وذكر بيان الوزارة أن من بين المضبوطات السلاح الآلي الذي استخدم في حادث اغتيال العميد عادل رجائي، والهجوم على كمين العجيزي بالمنوفية، وسلاح آلي آخر تم الاستيلاء عليه من القوة المرافقة في حادث استشهاد العميد عادل رجائي وسلاحين آليين تم الاستيلاء عليهما من قوة كمين العجيزي.

وأضاف البيان: "كما عُثر على سيارة بي إم دبليو بالقرب من مدينة السادات اشترتها العناصر الإرهابية بطريق غير قانوني لاستخدامها لتفخيخها واستخدامها".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل