المحتوى الرئيسى

افتتاح توسعات شركة النصر للكيماويات الوسيطة يتصدر صحف القاهرة

12/25 08:39

تناولت الصحف الصادرة اليوم الأحد ، مجموعة من الموضوعات تتعلق بالشأنين المحلي والدولي .

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان ” لا محاباة أو مجاملة في مكافحة الفساد الرئيس خلال افتتاح توسعات شركة النصر للكيماويات الوسيطة: القوات المسلحة جزء لا يتجزأ من الدولة وجميع أنشطتها الاقتصادية تخضع للرقابة” قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن القوات المسلحة جزء لا يتجزأ من الدولة المصرية،وأن ما تقوم به من مشروعات اقتصادية يهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على الأمن القومى للشعب المصري، مشيرا إلى أن نسبة مشاركتها في الاقتصاد القومى تبلغ ما بين 1.5 و2%.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاحه أمس أعمال التطوير والتوسعات بشركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة أبو رواش بالجيزة.

وبعنوان ” السيسي يهنئ الإخوة المسيحيين بعيد الميلاد”، قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم أمس بالتهنئة إلى المسيحيين في مصر والعالم بعيد الميلاد المجيد.

وقال الرئيس على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «إنه مع إشراقه ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام، رمز المحبة والسلام، فإننا نتوجه إلى الله بالدعاء أن يجمع الإنسانية بأسرها على كلمة سواء، ترتكز إلى قيم التسامح والتراحم والسلام التي حملتها رسالة المسيح، وأن تضمنا جميعا لتحقيق الاستقرار والأمان والتقدم في مصر والعالم».

وتحت عنوان “مصر تؤكد التزامها بدعم القضية الفلسطينية.. الخارجية: تعقيدات عملية السلام تقتضى التحلي بالواقعية دون مزايدات ” أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن التزام مصر بدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، فى جميع اتصالاتها الدولية، هو التزام أصيل وثابت.

جاء ذلك خلال اتصال تليفوني تلقاه أمس من صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وصرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن المسئول الفلسطيني قدم الشكر خلال الاتصال لمصر، على دعمها لقرار مجلس الأمن بشأن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي، مؤكدا الثقة الكاملة التي تحظى بها مصر لدى الشعب الفلسطيني لرعايتها القضية الفلسطينية والدفاع عنها.

وبعنوان ” الإفراج عن 49 مصريا محتجزين باليمن” قالت الأهرام أن وزارة الخارجية أعلنت أمس أنه تم الإفراج عن المواطنين المصريين المحتجزين في العاصمة اليمنية صنعاء، وذلك بعد جهود واتصالات مكثفة قام بها يوسف الشرقاوي سفير مصر في اليمن، والذي يمارس مهام عمله من الرياض، بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية.

وأوضح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن المواطنين المحتجزين، وعددهم ٤٩ مصريا، قد عادوا إلى أماكن إقامتهم في مدينة الحديدة، وأن السفير المصري يتابع إجراءات عودتهم إلى أرض الوطن، مناشدا جميع المصريين الموجودين باليمن باتخاذ أقصى درجات الحذر.

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان ” 1.8 مليار دولار لتوفير السلع الأساسية .. مصيلحي: إضافة المواليد للبطاقات يناير القادم بالتزامن مع حذف 30٪ غير المستحقين” قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر تخصيص 1.8 مليار دولار لتأمين احتياجات البلاد والمواطنين من السلع الأساسية لمدة 6 أشهر.. صرح بذلك محمد علي مصيلحي وزير التموين عقب افتتاحه مشروع تطوير مطاحن شبين الكوم أمس.

وبعنوان ” إنجاز 80% من أعمال ترميم البطرسية .. الكنائس الغربية بمصر تحيي أعياد الميلاد بدون احتفالات ” قالت الأخبار إن إدارة الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة نجحت في إنجاز80% من أعمال ترميم الكنيسة البطرسية وذلك بعد أسبوع واحد فقط من بدء العمل.

وقال المهندس عادل سدراك مدير الشركة المنفذة إنه تم تركيب الأسقف الخشبية الجديدة وعزلها، مشيرا إلي أنه سيتم إنهاء جميع أعمال الترميم قريبا حتي تصبح الكنيسة جاهزة لاستقبال المصلين خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وبعنوان ” بدء خطوات مشروع بحيرة فيكتوريا ـ الإسكندرية” قالت الصحيفة إن د. محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري أكد أن تصدي مصر لتنفيذ المشروع الإقليمي لربط بحيرة فيكتوريا بالإسكندرية من خلال نهر النيل يعد خطوة مهمة نحو تأسيس ممر التنمية بدول حوض النيل والقارة الأفريقية بصفة عامة .

وتحت عنوان ” محافظ المركزي : قرضا البنكين الدولي والأفريقي لسداد التزامات الحكومة ” قالت الصحيفة أن طارق عامر محافظ البنك المركزي أكد أن مبلغ ال 5ر1 مليار دولار الذي حصلت عليه مصر خلال الأيام الماضية من البنكين الدولي والأفريقي بواقع مليار دولار من البنك الدولي و 500 مليون دولار من البنك الأفريقي سيستخدم في سداد التزامات على الحكومة و لن يضاف إلى الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي .

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان ” 16 ألف قطعة أرض إسكان يونيو القادم ” قالت الصحيفة إن المهندس مصطفي فهمي رئيس جهاز مدينة بدر أكد توفير 1400 فدان شرق المدينة يتم طرحها للمواطنين والشركات بعد تقسيمها قطع أراض للإسكان بإسكان اجتماعي متميز أكثر تميزا خلال يونيه المقبل.

وبعنوان ” 91 مليار دولار إيرادات الألعاب الإلكترونية خلال عام.. الاتحاد المصري : مسابقات بالأندية والمدارس بتعاون الوزارات” قالت الصحيفة إن التقارير العالمية كشفت عن نمو صناعة الألعاب الإلكترونية خلال العام 2016 محققة إيرادات 91 مليار دولار منها 41 مليار ألعاب الفيديو المحمولة وألعاب التجزئة 26 مليار دولار والإنترنت المجانية التي تتضمن مراحل مدفوعة خلال اللعب 19 مليار دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل