المحتوى الرئيسى

مقتل قيادي بفتح بانفجار عرضي في عين الحلوة

12/24 21:17

أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بمقتل قائد وحدة عسكرية في حركة فتح يدعى سليمان أبو النمر، جراء انفجار قنبلة في مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا جنوب لبنان، وشهد المخيم تبادلا لإطلاق النار بين مسلحين إسلاميين وعناصر من الحركة بعد مقتله.

ونقل المراسل عن قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب قوله إن الانفجار وقع بطريقة عرضية، إذ انفجرت قنبلة أثناء وجودها قرب موقد للنار مما أدى إلى مقتل أبو النمر، مضيفا أنه ليس لأي طرف فلسطيني علاقة بالانفجار.

ويشهد المخيم توترا أمنيا رغم اتفاق على وقف إطلاق النار بين القوى الفلسطينية مساء الجمعة، بسبب استمرار الخروق الأمنية للقرار الذي توصلت إليه القوى الفلسطينية مساء الخميس.

وجاء الاتفاق عقب مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين في تجدد للاشتباكات في المخيم الخميس الماضي، تزامنا مع تشييع جنازة عنصر في "عُصبة الأنصار" كان تعرض لإطلاق نار الأربعاء في المخيم، مما أدى إلى مقتله مع مدنيين اثنين إضافة إلى إصابة أربعة آخرين بجروح.

من جهتها، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الجمعة عن تعليق جميع عملياتها في المخيم، جراء استمرار حالة التصعيد وأعمال العنف المسلح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل