المحتوى الرئيسى

رئيس نيجيريا: الجيش سيطر على معسكر كبير لبوكو حرام

12/24 19:30

قال الرئيس النيجيري محمد بخاري إن الجيش تمكن من السيطرة على معسكر كبير لجماعة "بوكو حرام" المتشددة كان الجيب الأخير لها في معقلها بغابة سامبيسا شمال شرق البلاد.

وذكر بخاري السبت 24 ديسمبر/كانون الأول في بيان عبر البريد الإلكتروني "أبلغني رئيس أركان الجيش أن المعسكر سقط في يدهم مساء يوم الجمعة 23 ديسمبر وأن الإرهابيين فارون ولم يعد لديهم مكان للاختباء".

وأضاف أن السيطرة على معسكر كامب زيرو تمثل "عملية السحق الأخيرة لإرهابيي بوكو حرام في آخر جيب لهم في غابة سامبيسا" التي تقع بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا.

يذكر أن "بوكو حرام" قتلت نحو 15 ألف شخص وشردت أكثر من مليونين خلال تمرد مسلح مستمر منذ سبع سنوات في شمال شرق نيجيريا وهي أكبر دول أفريقية من حيث عدد السكان.

وسيطرت الجماعة المتشددة على مساحة في شمال شرق نيجيريا تعادل مساحة بلجيكا تقريبا في أوائل العام 2015، لكن الجيش النيجيري وقوات من دول مجاورة طردوها من أغلب تلك الأراضي على مدى العام المنصرم، ثم انتقلوا إلى معقلها في غابة سامبيسا.

وشن الجيش النيجيري هجوما واسع النطاق في الأسابيع القليلة الماضية على غابة سامبيسا الشاسعة التي اتخذتها الجماعة قاعدة لها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل