المحتوى الرئيسى

ملف تطوير وإنشاء الطرق شهد طفرة في عهد السيسي.. وخبير: «السبب القوات المسلحة»

12/24 17:22

- إنشاء وتطوير 15 طريقًا خلال عامين.. وإنجاز 49 % من المستهدف

- الشريف: إسناد المشروعات للقوات المسلحة ساهم في تنفيذها بشكل أسرع

يُعتبر ملف الطرق والكباري من الملفات التي اهتم بها الرئيس السيسي، وهو أكثر الملفات الظاهرة والواضحة تمامًا، والتي تشهد بأن الفترة التي قضاها السيسي في الحكم كانت مثمرة، إذ تم افتتاح العشرات من المشروعات التنموية والطرق الجديدة التي سهلت الحياة على المصريين في ظل الزيادة السكانية والاختناق المروري.

انتهت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وهيّ الجهة المسند إليها إنشاء الطرق الجديدة وتطوير القديمة من إنشاء وتطوير 15 طريقًا في الفترة الواقعة ما بين تولي السيسي المسؤولية في يوليو 2014 وحتى يوليو 2016، وذلك بنسبة 60 % من المستهدف تطويره وإنشائه، إضافة إلى أنها تعمل حاليًا في 49 طريقًا آخر.

وتُشير إنجازات الرئيس في هذا الصدد إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير واستكمال 135 كوبري سيارات ومشاة ونفق، فيما يجري حاليًا تطوير وإنشاء 46 آخرين بنسبة تنفيذ وصلت إلى 80 %، بما يعني أنه تم تنفيذ 318.7 كم ضمن شبكة الطرق القومية.

وفي الفترة ما بين يوليو 2014 وحتى يوليو 2016، تم تطوير 50 محطة بإجمالي 930 مليون جنيه، كما تم تشغيل 10 قطارات إكسبريس مكيفة بالوجه البحري والقبلى، إضافة إلى تجديد 266 كيلومترا من خط القاهرة أسوان بتكلفة 984 مليون جنيه.

 وقال محمد الشريف، الخبير في مجال الطرق والكباري، إن مصر شهدت طفرة في إنشاء عدد كبير من الطرق والكباري خلال تلك الفترة، مرجعًا ذلك إلى إسناد المشروع إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهو عملها في الأساس.

وأكد الشريف في تصريح لـ «اليوم الجديد»، أن المشروعات المتبقية سيتم إنجازها، خصوصًا تلك المسندة بالأمر المباشر إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتًا إلى أن الرئيس حريص على إنجاز باقي المشروعات في وقتها.

أمثلة ونماذج من المشروعات المفتتحة

تم تطوير محور روض الفرج في المسافة من علامة كم 39 طريق القاهرة / الإسكندرية الصحرواى وحتى تقاطعه مع الطريق الدائرى الإقليمى بطول " 28 " كم للإتجاهين بواقع 4 حارة مرورية لكل إتجاه بالإضافة إلى المسار المخطط لخط السكة الحديد المكهرب بعرض "8" متر وتنفيذ نفقين لمنع التقاطعات السطحية.

تطوير طريق شرق بورسعيد / شرم الشيخ

تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من طريق شرق بورسعيد / شرم الشيخ فى المسافة من سرابيوم حتى كوبرى السلام بطول 52 كم وعرض 12 متر للإتجاهين ويضم الطريق 3 حارة مرورية لكل إتجاه بدلاً من حارة واحدة بما يساهم فى تسهيل حركة السيارات واستيعاب الكثافات المرورية بالمنطقة.

كوبرى الشهيد جندى سعيد حامد فرج الله

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل