المحتوى الرئيسى

ساعات العمل الإضافية وخطر الإصابة بأمراض القلب

12/24 15:57

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

وجدت احدى الدراسات أن أولئك الذين يعملون ساعات عمل إضافية على أساس منتظم قد يزيد لديهم خطر الاصابة بأمراض القلب بنسبة 60٪. لنتعرف على الأسباب

وجدت احدى الدراسات ان اولئك الذين يعملون ساعات عمل اضافية على اساس منتظم قد يزيد لديهم خطر الاصابة بامراض القلب بنسبة 60٪.

فحصت دراسة 6,000 موظف حكومي بريطاني، مع الاخذ في الاعتبار عوامل الخطر المعروفة لامراض القلب مثل التدخين. اقترح الباحثون عدة اسباب محتملة لنتائج الدراسة، من بين امور اخرى، ان الاشخاص الذين يعملون كل يوم 3 او 4 ساعات اضافية، قد يكونون مضغوطين او مكتئبين اكثر.

تفسير اخر الذي اعطاه الباحثون يقول ان هؤلاء العمال يمكن تسميتهم بذوي نوع من الشخصية المعروفة باسم A type، اي الاشخاص الذين يمكن ان يكونوا عدوانيين ولديهم ميل الى الغضب. فالاشخاص الذين يعملون لساعات اطول، يكون لديهم وقت اقل لممارسة الرياضة والاسترخاء، وعلى الارجح انهم سوف يعملون حتى في اوقات المرض.

الدراسة تعتمد ايضا على دراسة اضافية التي اجريت من قبل خبير في مجال الصحة والرعاية الاجتماعية، التي وجدت ان 72٪ من المشاركين يعملون عدد ساعات اكبر من ساعات العمل الاساسية، 29٪ منهم يبقون لوقت متاخر في العمل مرتين في الاسبوع، و- 27٪ يعملون حتى ساعات متاخرة يوميا.

اشار احد الباحثين ايضا الى ان البحث يشير الى حقيقة ان الناس يعملون لساعات عمل طويلة متجذرة في ثقافة العمل الحديث وان الركود الاقتصادي يوجد له تاثير كبير على الطريقة التي يعمل بها الناس.

افاد 34٪ ممن شملهم الاستطلاع انهم يعملون لساعات طويلة، لكي يتمكنوا من تحقيق كمية اكبر من الاهداف والغايات. وفي الواقع، يبدو ان العمل لساعات طويلة هو المعيار.

نشر خبراء علم النفس التنظيمي في مركز المعلومات لمعهد السلامة والصحة في العمل نتائج البحث. اشار الخبراء الى ان البحث يثير تساؤلات حول الكيفية التي يمكن لعادات العمل ان تؤثر على خطر الاصابة بامراض القلب. وتؤكد الدراسة على ان التوازن بين العمل والحياة الخاصة يحتل دورا مركزيا في رفاهية الفرد. ينبغي ان يكون ارباب العمل والموظفين على دراية كاملة بكافة عوامل خطر للاصابة بامراض القلب ويجب عليهم التعامل مع ساعات العمل الاضافية كاحد العوامل لذلك.

كما يضيف الخبراء ان هناك عدد من الطرق البسيطة لرعاية صحة القلب في العمل، مثل المشي اثناء فترة الغداء، صعود الدرج سيرا على الاقدام بدلا من المصعد، ومن خلال تناول الفاكهة بدلا من الغذاء الغير صحي، وغير ذلك.

كيف تقي طفلك من خطر الاصابة بطفح الحفاضات؟

نورد هنا بعض النصائح التي يمكن ان تساعدكم على التعامل..

تعرفوا على فوائد الزنجبيل وميزاته المضرة والصحية

كيف تحافظ على صحة بطنك وجهازك الهضمي؟

يتضح ان العمل بنظام الورديات لا ينصح به ويمكن حتى ان..

حتى التغييرات الصغيرة في عاداتكم سوف تساعدكم في..

كيف تحدث وهل بالإمكان تجنبها؟

الشاي الاخضر احد المشروبات الساخنة الاكثر شيوعا. فوائده..

كبار السن الذين لا ينامون جيدا خلال الليل معرضون اكثر..

شاهدوا بالفيديو القسطرة التاجية وتثبيت دعامات لفتح..

تحدث عندما يتكون القلب خلال تطور الجنين

ماذا يحدث لك بالتفصيل خلال ايام الدورة الشهرية؟

ما دور الغذاء في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة؟

الولادة في المنزل قد تكون امنة للواتي يتمتعن بصحة جيدة!

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل