المحتوى الرئيسى

كواليس ماسبيرو

12/24 15:16

>> حالة من الرعب تسود بين العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون والقيادات أيضًا مع قرب الإعلان عن تشكيل الهيئة الوطنية للإعلام وعدم الإعلان عن الخطوط العامة لإعادة الهيكلة وما تردد عن إلغاء قنوات وهو ما يهدد مصير العاملين على الأقل من الناحية المادية.

>> تقرر بشكل نهائى إقامة الحفل السنوى لقناة النيل للدراما بمناسبة رأس السنة الميلادية فى أحد الفنادق الكبرى بوسط القاهرة، يوم الثلاثاء المقبل 20 ديسمبر، حيث يتم تكريم نجوم ونجمات دراما 2016، وسيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للحفل خلال هذا الأسبوع. حسين زين، رئيس قطاع القنوات المتخصصة يتابع كل صغيرة وكبيرة حتى يخرج الحفل فى أفضل صورة وهو النشاط الأبرز للقطاع على مدى العام. المطربة اللبنانية بسكال مشعلانى ستقدم وصلة غنائية خلال الحفل.

>> يستعد قطاع الأخبار لإطلاق برنامج جديد بعنوان «السابعة مساء» مع بداية العام الجديد، وهو «توك شو» سياسى ويذاع على قناة صوت الشعب يوميًا من 7 إلى 9 مساء وتم الانتهاء من الديكورات الخاصة بالبرنامج ويتناوب على تقديمه مجموعة من مذيعى ومذيعات قطاع الأخبار الملىء بالكفاءات التى لا تجد عملاً سوى قراءة النشرات.

>> عقد مجدى لاشين، رئيس التليفزيون، اجتماعًا مطولاً مساء الأربعاء الماضى، مع رؤساء القنوات ونواب رئيس التليفزيون لمناقشة الأفكار الجديدة وتطوير شكل الشاشة مع بداية العام الجديد. نتمنى أن نرى ولو ملمح للتطوير فى 2017.

>> تعقد نادية مبروك، رئيس الإذاعة، مجموعة من الاجتماعات هذا الأسبوع، مع رؤساء الشبكات لاختيار البرامج الجديدة التى سوف تذاع على مختلف الشبكات مع بداية العام الجديد، يذكر أنه سيتم إلغاء 70٪ من البرامج على مستوى الإذاعة بالكامل فى العام الجديد.

>> مصطفى يونس وجمال عبدالحميد نجما مصر والأهلى والزمالك السابقين قررا عدم الظهور مجددًا على قناة النيل للرياضة بعد تعاقدهما مع إحدى القنوات الفضائية.

النجمان كانا يحللان مباريات الدورى الممتاز مساء الأحد من كل أسبوع.

ومن ناحية أخرى، تعاقد برنامج استاد النيل الأسبوع الماضى مع فتحى مبروك ومؤمن سليمان مدربي الأهلى والزمالك السابقين للمشاركة فى الاستوديو التحليلى لمباريات الدورى الممتاز.

>> قدمت إذاعة الأغانى فى سهرة الأمس السبت برنامج «نجمك نجمى» تضمن المشوار الفنى للرحبانية، وتسجيلاً نادرًا لأغنية "ضى القناديل" للعندليب الراحل عبدالحليم حافظ من حفل مسرح البالون فى نوفمبر 1964، وأغنية نادرة لفيروز بعنوان "حكاية الأسوار" وأغنية نادرة لصباح بعنوان "يا أمى دوبنى الهوا"، البرنامج إعداد سيد عبدالعزيز تقديم ناهد شلقامى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل