المحتوى الرئيسى

استمرار الطقس السيئ بالإسكندرية لليوم الثالث.. انقطاع الكهرباء والمياه وغلق "البوغازين" | ولاد البلد

12/24 20:55

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » استمرار الطقس السيئ بالإسكندرية لليوم الثالث.. انقطاع الكهرباء والمياه وغلق “البوغازين”

تشهد محافظة الاسكندرية، لليوم الثالث على التوالي، استمرار الطقس السيئ، الذي تسبب في هطول مستمر للأمطار دون انقطاع، على خلفية نوة “باقي الفيضة الصغرى” المستمرة لنحو 3 آيام آخرين، بحسب هيئة الأرصاد الحوية، ما أدى لغرق الشوارع، وإجبار المواطنين على التزام منازلهم.

هذا وتواصل الأمطار هطولها طوال اليوم دون انقطاع أو توقف، مصاحب لها سقوط كثيف للثلوج، الأمر الذي تسبب في ارتفاع منسوب مياه الأمطار بالشوارع في مناطق غرب ووسط وشرق الثغر.

كما شهدت مناطق غرب الإسكندرية بأحياء الهانوفيل والبيطاش انقطاع التيار الكهربائي بشكل غير مستمر ومتقطع.

فيما تسببت تلك الأمطار الغزيرة في غرق شارع الهانوفيل الرئيسي ومنطقة الكيلو 21 غربي المحافظة، ما تسبب في غرق بعض المحال التجارية جراء كثافة المياه، بينما تسبب هطول الأمطار في انقطاع المياه ببعض المناطق غربي وشرق المحافظة على السواء.

وصرح المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، بأنه لا صحة لما تردد حول عطل المحطات بشركة المياه، وإنما نظرا لكثافة وغزارة كميات الأمطار التي تشهدها الإسكندرية حاليا، تم تخفيف الأحمال والضغوطات بشكل مؤقت على الشبكة حتى تستطيع شبكة الصرف الصحي استيعاب مياه الأمطار الغزيرة بما يحقق سلامة وأمن المواطنين.

و كان اللواء الدكتور رضا فرحات، المحافظ، قد كلف رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية بتقليل الضغوطات والأحمال على شبكة المياه في حالة الاحتياج إلى ذلك لعدد ساعات محددة، على أن يتم التنبيه على المواطنين والمستشفيات مسبقا بعدد الساعات التي ستقطع فيها الخدمة خلال حدوث أية أزمة أو حالة طارئة لمواجهة السيول، وذلك في حالة زيادة كمية الأمطار عن استيعاب شبكات الصرف الصحي أو حدوث أي تهديد لحياة المواطنين يستوجب قطع الخدمات بشكل مؤقت.

كما أكد محافظ الإسكندرية أن  المحافظة تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أية أزمة في تصريف تراكمات مياه الأمطار، مشددا على رفع حالة الاستعداد والطوارئ الكبرى في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة لمواجهة النوة الحالية، مع جاهزية غرفة عمليات المحافظة وانعقادها بشكل دائم ومستمر حتى الانتهاء من النوة لاستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وأوضح فرحات أنه أمر بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أية حالات طارئة تجنبا لحدوث أية مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الثغر.

وأشار فرحات إلى أنه تم الدفع بسيارات الشفط ومعدات الصرف اللازمة وتمركزها بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة على مستوي المحافظة للتدخل اللحظي لتصريف أي تجمعات للمياه.

كما أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة، لليوم الثالث على التوالي، نظرا لشدة هطول الأمطار الغزيرة وسرعة الرياح، وسوء الأحوال الجوية، ما أدى إلى ارتفاع أمواج البحر، بما لا يسمح بحركة السفن واللنشات والقطارات البحرية، حفاظا على سلامة الأرصفة والسفن والأرواح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل