المحتوى الرئيسى

تويوتا ميراي تحصد لقب «أفضل سيارة صديقة للبيئة» في 2016

12/24 13:24

حصلت السيارة تويوتا "ميراى" على لقب "أفضل سيارة صديقة للبيئة" للعام 2016، وذلك خلال فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات، حيث وقع الاختيار عليها من قائمة أولية ضمت ثماني مركبات جديدة من جميع أنحاء العالم.

وتمنح هذه الجائزة وفقًا لعددٍ من معايير التقييم، تشمل كلًّا من انبعاثات العادم واستهلاك الوقود، بالإضافة إلى استخدام تكنولوجيا متطورة رئيسية لتوليد الطاقة وذلك بهدف تعزيز مستوى الأداء البيئي للمركبة على وجه التحديد.

وصرح بيل فاي، نائب رئيس المجموعة ومدير عام قسم تويوتا، بأنه كما غيرت تويوتا "بريوس" عالم المركبات منذ حوالي 20 عامًا، تستعد اليوم تويوتا "ميراي" الجديدة التي تعمل على خلايا وقود الهيدروجين لصنع التاريخ، إذ تجمع بين التصميم المميز والعديد من المزايا الأخرى، مثل مسافة قيادة إجمالية تتجاوز الـ500 كلم للخزان الواحد، وزمن إعادة تعبئة لا يتجاوز الـ5 دقائق، فضلًا عن اقتصار الانبعاثات الناتجة على بخار الماء، فلا شك أن تويوتا "ميراى" ستقود العالم نحو مستقبل أكثر استدامة.

ورُشح عدد من مركبات تويوتا قد أكثر من مرة لجوائز "سيارة العام العالمية"، البرنامج الذي مضى على انطلاقه 12 عامًا، إذ فازت مركبة تويوتا "بريوس" طراز العام 2010 بلقب "أفضل ثلاث سيارات عالمية" عن فئتى "أفضل سيارة صديقة للبيئة" و"سيارة العام العالمية".

وجاءت تويوتا "86" من بين المركبات التي وصلت إلى التصفيات النهائية لجائزة "أفضل ثلاث سيارات عالمية" في نسخة العام 2013 من جوائز "سيارة العام العالمية"، وهي نفس الفئة التي ترشحت لها مركبة تويوتا "آي كيو" (iQ) في العام 2009، فضلًا عن ترشح مركبة تويوتا "هارير" هايبرِد للقب "أفضل سيارة صديقة للبيئة ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل